بسبب الظروف السائدة في الضفة

حماس تعلق تسجيل الناخبين بغزة

مقر لجنة الانتخابات المركزية
مقر لجنة الانتخابات المركزية

غزة-الرسالة نت

قررت حركة المقاومة الاسلامية حماس تعليق تسجيل أسماء الناخبين في قطاع غزة، احتجاجا على سياسة القمع الأمني الذي تمارسه أجهزة الأمن بالضفة المحتلة بحق أبناء الحركة.

وقال الناطق باسم الحركة د. سامي أبو زهري أن انتهاكات سلطة رام الله تسببت بعدم توجه أعداد كبيرة من أنصار الحركة للتسجيل في سجلات الناخبين بالضفة المحتلة.

وأضاف في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الإثنين :" إن المتفق عليه هو التزامن في الإجراءات الانتخابية بين المجلس الوطني والانتخابات الرئاسية والتشريعية للسلطة إلا أنه تم فتح عملية التسجيل لانتخابات السلطة فقط وهو ما يناقض الاتفاق".

ودعا أبو زهري سلطة رام الله إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية التسجيل لكل أبناء شعبنا في الداخل والخارج لضمان إجراء انتخابات المجلس الوطني والرئاسة والتشريعي بالتزامن حسب الاتفاق.

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من المواطنين المقيمين في غزة والضفة لا يحملون هويات شخصية ولهم حق المشاركة ويفترض أن يعالج أمرهم قبل فتح باب التسجيل.

وتابع :" هناك بعض الملاحظات على أداء اللجنة خاص فيما يتعلق بآلية اختيار الموظفين الذين تم تعيينهم في اللجنة في مكتب غزة في الفترة الأخيرة وكذلك الارتباك الذي صاحب عملية اعتماد هيئات الرقابة من مؤسسات المجتمع المدني بين الرفض والقبول".

ويجدر الإشارة إلى أن حركة حماس والحكومة في غزة قدمتا كل التسهيلات لتمكين لجنة الانتخابات المركزية من أداء دورها بكل سهولة حسب الاتفاق الموقع بين حركتي حماس وفتح في 20/5/2012 .

البث المباشر