جامعة القدس المفتوحة بمنطقة طوباس تكرم الطلبة المتفوقين

 

 

الضفة المحتلة _ الرسالة نت

نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية حفلا تكريمياً لطلبتها المتفوقين، برعاية جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية وبرلمان شباب طوباس.

 

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ووقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ووقفوا دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء.

 

وخلال كلمته التي ألقاها بالنيابة عن رئيس الجامعة رحب د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس بالحضور ونقل لهم تحيات رئاسة الجامعة وبارك للمتفوقين تفوقهم، قائلاً:" إن هذا التفوق نتيجة للعديد من العوامل أولها إيمان المتفوقين بالعلم وإصرارهم على النجاح، إضافة إلى توفير الجامعة لهم من خدمات".

 

وأشار إلى النقلة النوعية التي تشهدها الجامعة في شتى المناحي والمجالات والتي تصب أولا وأخيرا في صالح الطلبة، وتطرق للدور الايجابي الذي تلعبه الحركة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة ممثلة بمجلس اتحاد الطلبة .

 

من جهته، أشاد عقاب دراغمه رئيس بلدية طوباس بدور جامعة القدس المفتوحة بمد المجتمع الفلسطيني بالكفاءات العلمية في مختلف التخصصات، لافتاً إلى علاقة التعاون المتميزة بين البلدية والجامعة، مشيراً إلى استعداد مؤسسات طوباس للإسهام بفاعلية في مشروع مبنى منطقة طوباس.

 

من جانبه أكد بشار الصيفي على الدور البارز للشباب الفلسطيني في مسيرة الشعب وكفاحه، معرباً عن استعداد جمعية المستقبل الفلسطيني للتعاون مع الجامعة في كافة المناحي والمجالات وقدم شرحا حول برامج وأنشطة جمعية المستقبل الفلسطيني.

 

من ناحيته، أكد حيدر كايد رئيس شؤون الطلبة على أن دائرته تسعى بشكل دائم لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لتنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم ، من خلال الدورات والأنشطة اللامنهجية التي تنظمها الجامعة من خلال قسم شؤون الطلبة أو مجلس الطلبة .

 

وأضاف:"إن المنطقة تعمل بالتعاون مع منطقة نابلس التعليمية لعقد يوم التوظيف الخامس ودعا الخريجين للمشاركة الفاعلة به ، أما بلال دراغمه رئيس مجلس اتحاد الطلبة فقد شكر إدارة جامعة القدس المفتوحة وبرلمان شباب طوباس على لفتتهم الكريمة لتكريم الدارسين المتفوقين ".

 

وأكد على أن مجلس اتحاد الطلبة سيعمل على تنظيم العديد من الأنشطة الهادفة مطلع الفصل الدراسي القادم والتي ستركز بمعظمها على النواحي الأكاديمية .

 

أما الطالبة فاطمة دراغمه التي ألقت كلمة المتفوقين فشكرت رئاسة الجامعة على جهودها الهادفة إلى تطوير الجامعة وطالبت الجهات المعنية بالإسراع باعتماد برنامج الدراسات العليا في الجامعة، داعيةً إلى توفير الدعم للمتفوقين من خلال ابتعاثهم للحصول على درجة الماجستير ومنحهم الأولوية في التوظيف.

 

البث المباشر