اطلاق فعاليات حملة النظافة الكبرى بخانيونس

خانيونس – الرسالة نت

أطلقت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعمل فعاليات الحملة الكبرى لنظافة المدينة والتي ستستمر لمدة ثلاثة شهور متواصلة، وتستهدف نظافة كافة الشوارع والأحياء على مدار الساعة وصولاً إلى مدينة نظيفة وجميلة ومنظمة.

ويساند الحملة المكتب الإعلامي الحكومي للمساعدة في دعم جهود البلديات وتعزيز مكانتها ومساعدتها على تنفيذ برامج الحملة وفق الجدول الزمني المعد لذلك الذي أعدته اللجنة العليا المكونة من وزارة الحكم المحلي والداخلية والعمل والإعلام الحكومي واللجان الفرعية المنبثقة عنها.

وانطلق العشرات من عناصر الشرطة وفرق البلدية الميدانية والمتطوعين والعمال العاملين بنظام البطالة المؤقتة بمكتب العمل منذ ساعات الصباح لنظافة شوارع المدينة وسط تعاون كبير من الأهالي.

وأوضح رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا أن حملة النظافة تأتي ضمن مشروع (حملة نظافة غزة)، وتشتمل على ترحيل النفايات الصلبة من شوارع وطرق المدينة بشكل متواصل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، والقضاء على المكبات العشوائية وإزالتها بالتدريج والتخلص من النفايات في مكب النفايات الصلبة شرق مدينة دير البلح.

وأشار الفرا في بيان له إلى أهمية الخطة المتكاملة التي وضعتها دائرة الصحة والبيئة بالبلدية وتضم جمع وترحيل النفايات الصلبة وكنس الرمال من الشوارع كافةً وجمع الأوراق المتناثرة، يتلوه تسارع الحملة وصولاً إلى كافة الأحياء لا سيما التي تشهد كثافة عالية في إخراج النفايات.

وبين أن بلديته ولأول مرة قامت بتنظيف وترحيل النفايات خلال الفترة الليلية، مشيرًا إلى أهمية الحملة تهدف إلى تعزيز القيم الرئيسية المتمثلة في الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، والأخلاق ونشر ثقافة الوعي العام، وخدمة المجتمع من خلال الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ودعا الفرا كافة المواطنين إلى مساعدة البلدية في الحملة المذكورة وصولاً إلى خان يونس الجميلة والمنظمة والحضارية، وتحقيقاً للسلامة العامة وصحة أبناء شعبنا.

تعاون مشترك

ومن جانبه، أكد مدير شرطة محافظة خان يونس المقدم حسام شهوان على أهمية مشاركة الفرق الشرطية لنظافة المدينة التزامًا بالواجب الديني والوطني والأخلاقي، لافتًا بأن شعبنا الفلسطيني سيبقى دوماً محافظاً على مقدراته وإنجازاته بالرغم من الظروف المحيطة.

وأشاد شهوان بالتعاون الكبير من بين البلدية والشرطة والذي أثمر على إرساء قواعد النظام وتطبيق القانون وتعزيز ثقة المواطن بالبلدية على كافة المستويات.

البث المباشر