ليبرمان يطلب إدراج حزب الله ضمن قائمة الإرهاب

الرسالة نت – وكالات

ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية الاثنين، أن وزير الخارجية "أفيغدور ليبرمان"، سيصل اليوم إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للقاء وزارء خارجية الإتحاد الأوروبي، للطلب منهم إعلان منظمة حزب الله "كمنظمة إرهابية"، بالإضافة إلى تكثيف وتشديد ترتيبات الحراسة في المطارات الأوروبية وحول المنشآت الإسرائيلية واليهودية في أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن "ليبرمان" قوله:" سألتقي بوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، ووزير الخارجية البريطاني ويليام هيج، ووزراء خارجية كل من فرنسا وبلغاريا وأستونيا وتشيكيا وهولندا وكرواتيا وسلوفاكيا والسويد واليونان، وسأبحث معهم قضية تعزيز العلاقات بين (إسرائيل) والاتحاد الأوروبي، والتطورات الجارية في الشرق الأوسط وتأثيرها على المنطقة".

واتهم "ليبرمان" حزب الله بالوقوف وراء تفجيرات بورغاس قائلاً:" تتوفر لدى إسرائيل أدلة قاطعة تربط حزب الله بعملية تفجير الحافلة في بورغاس في بلغاريا الأسبوع الماضي، وتعتبر هذه العملية واحدة من سلسلة العمليات الإرهابية التي يتحمل حزب الله مسؤوليتها" على حد قوله.

ومن الجدير بالذكر أن وزير السياحة الإسرائيلية "ستاس ديزنكوف" خرج اليوم في وفد سياحي رفيع المستوى إلى دولة بلغاريا، لحضور حفل تأبين القتلى الإسرائيليين الذين لقوا مصرعهم في حادثة تفجير الحافلة في مدينة بورغاس.

وقتل 7أشخاص وأصيب العشرات بجروح جراء تفجير استهدف حافلة تقل سياحا اسرائيليين بالقرب من مطار العاصمة البلغارية بوخارست.

البث المباشر