"الصحفيين" تؤكد حقها بملاحقة من ينتحل اسمها

غزة – الرسالة نت

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حقها في الملاحقة القانونية والمهنية ضد من ينتحل صفتها واسمها، وذلك تعقيباً على بيان صدر أمس الاثنين عمن يسمى الأمانة العامة لنقابة الصحفيين برام الله.

واتهم بيان النقابة برام الله الأجهزة الأمنية في غزة بمحاولة التدخل في العمل النقابي لمنع هيئات النقابة بغزة من مواصلة عملها.

وقالت النقابة بغزة –في بيان وصل "الرسالة نت"، الثلاثاء- "إن الدعاوى القانونية التي سلكناها حتى الآن تقتصر فقط على الاعتداء على حق التمثيل النقابي ولم نباشر بعد بالمتابعات القانونية لقضايا اختلاسات مالية وخروقات إدارية تمت في الضفة وغزة خلال الفترة السابقة من السيطرة على النقابة ولا زال الغموض يكتنف مبالغ كبيرة ذهبت في كروش البعض وهناك وثائق تكشف الصراع الداخلي حول توزيع هذه الاختلاسات".

ودعت اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة قنوات صرف أموال دعم الصحفيين الفلسطينيين.

وعبرت النقابة عن رفضها أسلوب التهديد والاستقواء بالأجهزة الأمنية كما هو حاصل في الضفة الغربية، مؤكدة أن ستسعى جاهدة لتثبيت حقها القانوني عبر القنوات القانونية.

وطالبت بحماية الصحفيين وحقوقهم ضد التغول الأمني الذي تمارسه الأجهزة الأمنية وسط صمت مطبق وتواطؤ ممن وصفتهم بـ "خاطفي" النقابة برام الله.

ورأت النقابة أن التحريض والتشهير ضد الصحفيين في قطاع غزة أسلوب عنصري رخيص لا يمارسه إلا من اعتاد على سياسة العزل والحصار ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن شرعية النقابة مستمدة من الإرادة الصحفية وليس من القيادات الأمنية أو الاستئثار "والتكويش" كما كشفت عنه قائمة التحالف الديمقراطي التي انسحبت مما يسمى الهيئة العامة للنقابة في الضفة، حيث اتهم ممثل القائمة داخل النقابة حركة "فتح" بالإستفراد بمناصب النقابة، وشكك في نزاهة مسرحية الانتخابات في الضفة وأكد على أن عملية الانتخابات تخللها خروق خطيرة, وهي إفادة تدين عبد الناصر النجار وفريقه في الضفة فضلا عن من عينهم في قطاع غزة.

وحذرت كذلك من عمليات الملاحقة والتهديد والابتزاز التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة المحتلة، داعية لجنة الحريات إلى التدخل الفوري لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

وأكدت نقابة الصحفيين بغزة حرصها الكامل على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني على قاعدة الإرادة الصحفية في غزة والضفة والقدس والشتات، وقد طالبنا هيئات عربية وإقليمية القيام بمبادرات في هذا الإطار بعيدا عن التدخلات الأمنية والسياسية. وفق قولها.

البث المباشر