د.محمد المدهون يجيب على "اسئلتكم "

غزة- الرسالة نت

 

كشف د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام عن تقديم طلب لمجلس الوزراء لزيادة رواتب المدرسين والذين يعانون من تدن في مستوى رواتبهم.

 

وشدد خلال لقاء مع صحيفة الرسالة ضمن برنامج " تحت مجهر الرسالة " الدوري على أن الديوان بصدد إجراء دراسة لربط سلم الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين للمساواة بينهم في الحقوق والمسميات والرواتب, موضحاً بأن قضية المستحقات هي من صلاحيات وزارة المالية, حيث أن الإدارة العامة للرواتب تتبع للوزارة برغم انه قانونياً يجب أن تخضع إدارة الرواتب لديوان الموظفين وهذا ما طالب به المجلس التشريعي في قانون الموازنة لعام 2010.

 

وحول ملف المساندين أشار المدهون إلي انه تم الانتهاء من هذا الملف وعينوا كموظفين رسميين في الحكومة الفلسطينية, وجزء أخر عينته الوزارة لديها بعقد سنوي يتم التجديد له إذا احتاج الأمر, إلي جانب إنهاء ملف البطالة الدائمة وتعيينهم, موضحاً بأنه كان عددا كبيرا من موظفي السلطة سابقاً يعملون تحت هذا البند دون أي حقوق تحميهم ويتلقون رواتب متدنية جداً لا تتجاوز 1200 شيكل .

 

وفيما يلي الاجابة على تساؤلاتكم التي تم طرحها مؤخرا ::

 

الرسالة رقم (1) الاسم:  نسرين

 

كم عدد موظفي السكرتاريا المطلوبين لهذا العام؟ وهل للإناث نصيب ؟( نسرين)

 

دور السكرتارية مشترك بين الذكور والإناث دون تمييز والتوظيف حسب الدور المعلن والاحتياج المطلوب من الوظيفة مرتبط بحاجة الوزارات خلال العام 2010 ونتوقع ان يكون أكثر من ثلاثين سكرتارية.

 

الرسالة رقم (2) الاسم:  عبير

 

أنا خريجة علم مكتبات ارجوا منكم توظيفنا على اى بند بطالة تثبت بالوزارات المدنية تخرجنا التعليق منذ 3 سنوات ونحن نتابع مواقع الديوان ولكننا أحبطنا؟( عبير)

 

نحن ملتزمون باحتياج الوزارات وأن وزارة التربية والتعليم العالي تعلن أحياناً عن حاجتها لشغل هذه الوظيفة إما للعمل الأكاديمي أو العمل المهني وعليه فمن الضروري متابعة موقع الوزارة ونسأل الله التوفيق.

 

الرسالة رقم (3) الاسم:  نسرين

ما هو مصير وظائف إعلان 13 و 16 بعد المقابلة وظهور النتائج النهائية وإقرار الموازنة، وقرار التشريعي بتجميد الوظائف 2009 وهل نحن ضمن القرار؟

 

نتوقع أن يتم الاتصال قريباً إن شاء الله عند توفير البنود المالية المعتمدة ويتم التصرف والعمل على ضوء ذلك.

 

الرسالة رقم (4)الاسم:  أبو رمزي

أريد معرفة قضية موظفي بلدية غزة المفصولين إلى أين وصلت، وخصوصاً أن هناك قرار التعليق مجلس وزراء بتوظيفهم جميعاً الحقيقة هي: انه لم يتم توظيف إلا من له واسطة وأنت تعرف جميعاً الحقيقة: انه لم يتم توظيف إلا من له واسطة وأنت تعرف على من اقصد بالضبط، وتم أيضا توظيف أبناء الحركة، وبإمكاني سرد عدد كبير من أسماء الأشخاص الذين تم توظيفهم بالواسطة مع ذكر اسم الشخص الوسيط واقسم لك أن الوضع المادي صعب جداً وزوجتي وأولادي ضاقت بهم الدنيا بعد أن تم فصلي من البلدية ولا دخل لنا اليوم مع العلم أن عدد كبير من الشباب الغير متزوجين تم توظيفهم بسرعة كبيرة إنا اعلم جيداً انه تم توظيف عدد كبير منهم، ولكن ما اعلمه أنا وأنت تعلمه جيداً أن عدد من ينتظر ولم يوظف من أبناء البلدية اكبر واكبر لماذا التمييز ولماذا الواسطة ...

 

أخي الكريم بخصوص كشف بلدية غزة يحتوي على عدة تخصصات وتشمل وظائف فنية وعمال وأذنة وإداريين حيث تم التوزيع من الكشف على الوزارات بعدد لا بأس به حسب طلبهم ونحن كنا نراعي هذه التخصصات دون تمييز مع العلم بأن العدد كبير والوزارات ليس بالإمكان أن تستوعب من له اسم في الكشف والمشكلة الكبيرة التي تواجهنا قلة الاعتمادات المالية، وأيضا موظفي البلدية المفصولين عددهم يقارب 300 أما ما أرسل لنا من مجلس الوزراء 105 اسم

 

الرسالة رقم (5) الاسم:  محمد

 

متى سيتم الاتصال على الموظفين للعمل في الوزارات؟

 

إن شاء الله الاتصال يكون قريباً عند اعتماد موازنة 2010 حسب الأصول.

 

الرسالة رقم (6) الاسم:  محمود العبادي

 

لجأ للكثير من المنظمات وقدمت لبطالة الوكالة ومكتب العمل لكن دون جدوى، ووضعي المادي صعب جدا ولا يوجد مؤسسة ألجا لها.

يمكن تسجيل اسمك بوزارة العمل لتوفير فرصة عمل وتقديم طلبات للمؤسسات التي تحتاج تخصصك العلمي وبالتوفيق.

 

 

 

 

الرسالة رقم (7) الاسم:  نداء رحمة

 

نريد منكم توضيح الصورة الكاملة لوظائف الإعلان رقم 13و16 وأخذتم الوقت الكافي في عملية الاختيار والمقابلة وإعلان النتائج ونوجوا منكم بالتوضيح الشامل لماذا لم يتم استدعاء الدفعة الأولى حتى الآن، ولماذا لم يقوم الديوان بإخراج بيان أو خبر توضيحي عن هذا التأخير حتى لا تثار البلبلة لدى المتقدمين

 

نود أن نوضح لجميع الأخوة المتقدمين الكرام بأن الأمر يحتاج إلى قليلاً من الصبر باعتبار أن الإعلانات التي تمت تكون حسب الاختيار طبقا لحاجة الوزارات وأن الوزارات هي من تقدم إلى الديوان باستيعاب أصحاب الدور وليس كما يتصور البعض بأنه يوجد إعلان ودور توظيف يقوم بإلزام المؤسسات الحكومية باستيعابهم نحن نقدر مصلحة الوزارات ومصلحة المواطن في آن واحد دون محاباة أو تأخير متعمد بالتوظيف.

 

الرسالة رقم (8)الاسم:  محمد

 

هل للديوان علاقة بموظفي العقود، خاصة أن سلطة الأراضي توظف ونحن نتفاجأ من الموضوع بدون إعلان ولا مسابقة اعتقد أن د.فارس أبو معمر مسئول سلطة الأراضي؟

 

لا يوجد تشغيل جديد على بند العقود ونحن أغلقنا هذا الملف في السابق والتوظيف الآن يكون بشكل دائم.

 

الرسالة رقم (9)الاسم: أم شهد

 

. بالنسبة للتوتر الحاصل للإعلان الوظيفي رقم 13و16 والعنوان اخذ وقت طويل  لمدة 7 شهور وتم خروج النتائج النهائية، وضرورة توضيح صورة لماذا لم يتم استقطاب الأعداد المطلوب لاستلام عملها .

 

ما يدور بخصوص إعلان التوظيف رقم 13/2009 وغيره فإن توزيع الوظائف يستمر على مدار عام من الإعلان عن النتائج وعلى جميع المتقدمين كل حسب ترتيبه الانتظار قليلاً ونأمل في القريب العاجل تكون إجراءات توزيع الوظائف قد بدأت.

 

الرسالة رقم (10) الاسم:  أبو أسامة

 

عند حصولي على درجة الماجستير لم يتغير وضعي الوظيفي وبقيت درجتي كما هي ولم أستفد منها الا في الراتب وسؤالي هو لماذا لا يتم تحسين الوضع الاداري للحاصل على ماجستير ؟؟

 

اغلب التخصصات التي يكون حاصلا عليها الموظف سواء المرحلة الجامعية أو التخصص الماجستير لابد أن يواكب التغيرات الوظيفية ويقوم بتطوير وصفه الإداري عند اقتناص فرص الإعلانات والمسابقات عن الوظائف ذات العلاقة بالتخصص.

 

الرسالة رقم (11) الاسم:  عبير محمد / علاقات عامة

 

اريد تفسيرا سبب تجميد اعلان علاقات عامة واعلام علما انه تم تقديم الطلب في 2يناير 2009ولم تكون فرصة التوظيف للتمريض اكثر حيث اننا نشعر بالظلم وليس هناك عدلا  اريد ردا منطقيا ومتى سيتم الاعلان لاحقا ارجووكم؟

 

لا يوجد تجميد للإعلان عن هذه الوظيفة وإنما جاء تأجيل الإعلان عنه وذلك بسبب الانتهاء من تجهيز الإعلانات السابقة وسيتم الإعلان عنه لاحقا فنرجو متابعة إعلانات الديوان.

 

الرسالة رقم (12) الاسم: أم يامن

 

نشكر لكم حسن تعاونكم لخدمة وتطوير الموظف عبر الدورات التي نسمع بها .

س. نحن خريجو علم مكتبات وإدارة معلومات .. لذا نطلب منكم عمل وظائف بهذا التخصص ومن المفروض بكل وزارة مكتبة نرجوا منكم دراسة الموضوع بشكل جدي ..أو عمل دمج بين تخصص السكرتاريا وإدارة المعلومات ...نحن خريجو الكلية التطبيقية ومجموعنا كتير ممتز ولكن للأسف ما النا نصيب ..أن على ثقة عمياء د. محمد المدهون حيدرس الموضوع بشكل جيد

 

نطمئن اختنا الكريمة بأن تطوير المؤسسات الحكومية يقع على عاتق الحكومة وهي تعمل جاهدة على ذلك ونخص أيضا ديوان الموظفين العام الذي تخطى الصعوبات ووضع اللمسات الإدارية الصحيحة والسليمة والتطويرية وقد بدأنا بها وستعمل على التطوير وسنعمل على التطوير على جميع الأصعدة والمستويات.

 

 

الرسالة رقم (13) الاسم:  محمد

 

سؤال  عن امتحان مهندس الاتصالات والتحكم  حيث قمتم بالإعلان  عن هذه الوظيفة وتم قبول عدد كبير من المهندسين لدخول الامتحان  إلا انه لحتى الآن لم يحدث هذا  الامتحان وسمعت بانكم تراجعتم  عن هذه  الوظيفة

 

نتوقع في القريب العاجل استكمال الإعلان عن هذه الوظيفة فنرجو متابعة موقع الديوان.

 

 

الرسالة رقم (14) الاسم:  سلام الغرباوي

 

تتحدثو دائما عن النزاهة والشفافية في التعيين هل لي أن اعرف

كيف تم تعيين موظفة بوظيفة مهندسة وتتقاضى بدل علاوة مهندس بدون أن تدخل أي مسابقة وعملها منذ تعيينها سكرتيرة في مكتب وزير الصحة ولاا لنها من طرف نائب تشريعي ، في حين يحرم من  يستحق العلاوات والدرجات لانه لا ظهر له  والله  من وراء القصد

 

نرجو من السائل توضيح السؤال الخاص به حتى يتم توضيح الطلب والإجابة عليه، الكلام غير صحيح وبإمكانك زيارة الديوان لتوضيح سؤالك ونثبت لك عكس ما تعتقدين.

 

الرسالة رقم (15) الاسم:  نور الدين

 

أنا أعمل علي بند فني مع العلم أنني أحمل شهادة بكالوريوس محاسبة قدمت أمتحان ومقابلة و ترتيبي في الثلاثينيات هل يمكن تعديل وضعي الوظيفي أم سأبقي فني

 

يوجد دراسة معدة بذلك، نأمل من الله بأن يوفقنا بها ويتم تطبيق الطلب.

 

الرسالة رقم (16) الاسم:  أبو انس

 

نحن موظفين الدرجة الرابعة الفئة التاسعة تم التوظيف علي درجة فني مع العلم أننا نحمل شهادات جامعية شو الحل بالنسبة لنا؟

 

سيتم التنسيق مع الوزارات الحكومية بتقديم دراسات حول الموضوع لإمكانية إيجاد الحلول الملائمة.

 

الرسالة رقم (17) الاسم:  أبو علي

 

أنا موظفي في سلطة الأراضي وتم وضعي مدير في الهيكلية التي وضعتها السلطة واعتمدت الهيكلية من مجلس الوزراء وتم صرف علاوات حسب الهيكلية الجديدة لبعض الموظفين ولم تصرف لي ولموظفين آخرين ، وقالوا لنا أن الأمر عند الديوان وأنه هو الذي يؤخر الاعتماد المالي الجديد لنا؟

 

أخانا الكريم الديوان يقوم بالإجراءات السليمة والقانونية ويوجد للعلاوة الإشرافية شروط وقواعد حسب القانون وعليك بتقديم كتاب للجهة التي يعمل بها ونراسل الديوان ويقوم الديوان بدراستها والرد عليها إذا كان الموظف يستحق العلاوة.

 

الرسالة رقم (18) الاسم:  احمد

 

السلام عليكم أنا من خريجي الامتياز في الجامعة الإسلامية وقبل فترة اتصلت علينا الداخلية و أخبرتنا إذا ماكان بودنا العمل لديها فوافقت و قدمنا الأوراق و تم تقديم امتحان و عمل مقابلة ولم نتلق أي رد بعد بهذا الخصوص هل من أخبار عن ذلك وهل لهذه الوظائف علاقة بما اشيع عن تجميد الشواغر 2008-2009

وبارك الله فيكم

 

من الأفضل متابعة الطلب المقدم للإخوة بوزارة الداخلية لاستعدادها بالمساعدة في الاستيعاب وبخصوص تجميد الشواغر للعام 2008-2009 فهذا مرتبط بقانون الموازنة العامة وبانتهاء السنة المالية يتم إلغاء الشواغر.

 

الرسالة رقم (19) الاسم:  أبو الوليد

 

أنا موظف فئة ثانية ،مالمسمى الوظيفي الخاص بي هو رئيس قسم الحاسوب،لكن لا تصرف لي علاوة المبرمج 45%، لماذا لا تصرف لي بشكل أوتوماتيكي وليس من خلال مسابقة ؟؟؟

 

تصرف العلاوة الخاصة بطبيعة العمل إذا كان المسمى الوظيفي يتلاءم مع القانون باعتبار ان القانون نص على أن كل من يعين بوظيفة مبرمج تصرف له العلاوة.

 

 

 

الرسالة رقم (20) الاسم:  علي

 

ممكن توضيح بالزبط شو يعني ؟؟ احنا قدمنا لوظيفة و قدمنا امتحان ومقابلة ولليوم ماطلعن النتائج يعني راحت علينا الوظيفة تجمدت ولا كيف ؟

 

بخصوص الوظائف الجديدة لا علاقة لها بشواغر العام 2008 وإنما سيتم استيعاب الوظائف على بنود مالية العام 2010.

 

الرسالة رقم (21) الاسم:  أبو مصعب

- كثر الكلام بالنسبة لعدد المحاسبين المطلوب هذا العام و لماذا لم يتم أخذ أعداد كبيرة؟

 

نأمل بأن يكون المحاسبين المطلوب توظيفهم للعام 2010 عدد لا بأس به خاصة بأن الوزارات بحاجة لمثل هذه الوظيفة بشكل مستمر.

 

 

البث المباشر