قائد الطوفان قائد الطوفان

" اسرائيل " تشيد بمنع مصر قوافل اخرى لغزة

القدس – الرسالة نت

 

أشادت صحيفة (هاآرتس) الصهيونية بالقرار الذي اتخذته مصر، وأعلن عنه وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من واشنطن بأن مصر لن تسمح من الآن بمرور قوافل الإغاثة الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة عبر أراضيها، مهما كان مصدرها أو الشخص الذي يقودها.

 

وعبَّرت الصحيفة عن فرحتها بهذا القرار، مشيرة إلى أن هذا القرار يشكِّل ضربة مؤلمة لحركة المقاومة الإسلامية حماس التي تدير قطاع غزة.

 

وتناولت صحيفة (هاآرتس) الأخبار التي نُشرت مؤخرًا على صحيفة (بورفرد) التابعة للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، والتي تحدثت عن مراجعة الولايات المتحدة لصفقات الأسلحة المتطورة التي أبرمتها مع السعودية ومصر والأردن والإمارات، بعد أن تأكدت الإدارة الأمريكية الحالية من أن هذه الصفقات ستضر بالتفوق النوعي العسكري للكيان الصهيوني على الدول العربية.

 

 وقالت الصحيفة إن وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك زار الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي، عقب الإعلان عن هذه الصفقات، وأكد للولايات المتحدة أنها ستعرّض أمن الكيان للخطر لإمكانية استخدام الدول العربية لهذه الأسلحة ضد الكيان.

 

 وأضافت أن الكيان يعترض على الأسلحة التي كان من المفترض أن يزود بها سلاح الجو والبحر السعودي، والتي تشمل طائرات "إف 15" وقنابل ذكية وغيرها.

 

ومن المقرر أن يصل هذا الأسبوع إلى الكيان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيمس جونز لمناقشة مخاوف الكيان من صفقات الأسلحة للدول العربية، والتي وقعت في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.

 

البث المباشر