العاهل الأردني يصدر قراراً بإلغاء رفع الأسعار

عمّان – الرسالة نت

أوعز العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى رئيس الحكومة فايز الطراونة بتجميد قرار رفع أسعار المشتقات النفطية, بعد موجة الغضب الشعبي التي شهدتها معظم أنحاء الأردن خلال الأيام الماضية.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي "إن الملك عبدالله الثاني أوعز لرئيس الحكومة بـ"تجميد قرارها (رفع أسعار المشتقات النفطية) المتعلق بمادتي البنزين والسولار".

وقال النواب في رسالتهم للملك إنهم ضاقوا بتصرفات الحكومة لجهة التعيينات الجهوية والفئوية او الفساد والمحسوبية, معتبرين انها لم تعد قادرة على ادارة شؤون البلاد والعباد بالرغم من الاسناد الذي تلقته من مجلس النواب.

ووصف النواب -الاغلبية الساحقة- حكومة الطراونة بأنها تضرب عرض الحائط بالتعاون مع سلطة التشريع وتستهتر بإرادتها وتنفرد باتخاذ قرارات خطيرة، مؤكدين بأن قرار رفع اسعار المحروقات يتجاهل حساسية المرحلة وظروف المواطنين وعدم قدرتهم.

وجاءت خطوة النواب بعد موجة غضب عارمة إثر رفع اسعار المحروقات تخللها دعوات لاعلان العصيان المدني والاعتصامات المفتوحة, واحتجــاجات عنيفة واطلاق رصاص واجتماعات طوارئ على مستوى المعارضة.

وكان الاردن قد شهد ازمة سياسية واجتماعية جديدة على مستوى مؤسسة الحكم مساء أمس الاحد, عندما سحب البرلمان تفاعلا مع موجة سخط شعبية ثقته من حكومة الرئيس فايز الطراونة احتجاجا على قرارها رفع اسعار المحروقات فجر الجمعة

البث المباشر