ليبيا...فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة

 رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف
رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف

الرسالة نت-وكالات

ذكرت تقارير إخبارية ليبية فتح باب تقديم طلبات الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة، أمس الاثنين، على أن يتم التصويت لاختيار من يشغل المنصب في 12 سبتمبر الجاري .

وقالت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن اللجنة المكلفة من قبل المؤتمر الوطني العام بوضع آلية وخطوات الترشح لمنصب رئاسة الوزراء أوصت بفتح باب تقديم طلبات الترشح اعتباراً من صباح الاثنين على أن يقفل باب التقديم صباح غد الأربعاء .

ويتم انتخاب رئيس الوزراء على أربع مراحل، وتتمثل المرحلة الأولى في تقديم الأوراق وتضم نموذج كشف تزكية موقعاً من عدد خمسة عشر عضواً، ويراعى عدم تزكية العضو لأكثر من مرشح واحد، إضافة إلى ملخص السيرة الذاتية واستيفاء نموذج تطبيق معايير النزاهة والوطنية المعد من قبل الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية .

وفي المرحلة الثانية، تحال النماذج إلى الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية بعد قفل باب الترشح مباشرة. وفي المرحلة الثالثة، يتم دعوة المرشحين لتقديم أنفسهم وعرض برامجهم أمام المؤتمر الوطني العام وفقاً لأولوية التقدم بطلب الترشح . أما المرحلة الرابعة والأخيرة فتتمثل في إجراء عملية الاقتراع يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر 2012 .

البث المباشر