بدء أعمال الاجتماع الرباعي لحل الأزمة السورية

الرسالة نت-وكالات

بدأت بالقاهرة، مساء الاثنين، اجتماع وزراء خارجية دول المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية بمشاركة وزراء خارجية مصر وإيران وتركيا، فيما غابت السعودية عن الاجتماع، بسبب "ارتباطات طارئة".

ونقل موقع "بوابة الأهرام" الإلكتروني، عن  المستشار نزيه النجاري، نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيّة المصريّة، قوله: إن "غياب السعوديّة عن المشاركة باجتماع مجموعة الاتصال المعنيّة بالأزمة السوريّة يرجع إلى ارتباطات طارئة حالت دون مشاركة المملكة بها".

وأكد أن "مصر ستحيط المملكة بما جري في الاجتماع من مناقشات"، نافياً أن تكون هناك "أي أسباب سلبيّة أو سياسيّة وراء عدم حضورها الاجتماع"، ودلّل على ذلك بمشاركتها في اجتماع كبار المسئولين بالدول الأربع الذي عقد بالقاهرة مطلع الأسبوع الماضي حول نفس القضية.

وكانت وزارة الخارجيّة المصريّة قد أعلنت عن عقد اجتماع الليلة لوزراء خارجية مصر وتركيا وإيران لبحث تطورات الأزمة السوريّة، وذلك في إطار التحرك المصري والجهود الهادفة لمواجهة تدهور الأوضاع في سوريا.

وقال بيان صدر عن الوزارة إن الوزراء الثلاثة سيجتمعون مساء اليوم في مقر وزارة الخارجيّة المصريّة لبحث آخر تطورات الوضع في سوريا على الصعيد السياسي والإنساني، ولمناقشة سبل التوصّل إلى تحقيق أهداف هذا التحرّك.

البث المباشر