مقتل 22 شخصاً بسلسلة هجمات في العراق

بغداد – الرسالة نت

قالت مصادر أمنية عراقية صباح الاحد، إن 22 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 40 أخرين في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة استهدفت نقاط تفتيش للشرطة في مناطق متفرقة من العراق.

وأوضحت المصادر أن ستة اشخاص قتلوا واصيب أربعة عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة في وسط مدينة الكوت إلى الجنوب من بغداد.

وفي ساحة 52 شرقي العاصمة بغداد استهدف هجوم بسيارة مفخخة ايضا دورية شرطة ما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة اثنين أخرين كما أصيب ثلاثة مدنيين جراء الهجوم ذاته.

وبحسب المصادر انفجرت ثماني سيارات مفخخة في منطقة التاجي شمال بغداد واحياء العدل و الطارمية والعامل والمنصورفي العاصمة العراقية بغداد.

وكان الانفجار الذي وقع في التاجي شمال بغداد هو الأعنف ضمن سلسلة التفجيرات حيث انفجرت ثلاث سيارات مفخخة ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص واصابة 22 شخصا على الأقل بجروح بحسب مصادر بالشرطة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية "ان ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ثمانية أخرون بجروح في تفجير اربع سيارات مفخخة في مناطق متفرقة في التاجي (25 كلم ) شمالي بغداد.

وفي هجوم آخر، قال مصدر بوزارة الداخلية إن "مسلحين مجهولين اغتالوا شرطيا في حي العامل بكواتم للصوت"، وعلى الرغم من انخفاض حدة العنف في البلاد، إلا أن الهجمات اشتدت مرة أخرى بعد انسحاب القوات الامريكية في نهاية العام الماضي.

وقال مصدر بالشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن شخصا على الأقل لقي مصرعه في انفجار قنبلة في منطقة شيعية شمال شرقي العاصمة بغداد.

وفي وقت لاحق، قتل سبعة أشخاص على الاقل في تفجير انتحاري استهدف المنطقة الخضراء التي تخضع لاجراءات أمنية مشددة.

 

البث المباشر