"الشجاعية" يتوج بكأس الشهيد فتحي الشقاقي

إحدى مباريات الشجاعية السابقة
إحدى مباريات الشجاعية السابقة

غزة – الرسالة نت

توج فريق إتحاد الشجاعية بكأس الشهيد القائد فتحي الشقاقي على حساب شباب رفح بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) بعد التعادل بهدفين لكل منهما في الوقت الأصلي من اللقاء الجماهيري الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب اليرموك تحت الأضواء الكاشفة.

وحضر المباراة جمع كبير من الشخصيات الرياضية المرموقة يتقدمهم وزير الشباب والرياضة محمد المدهون, والقائدين في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام وخضر حبيب.

وتحدث المدهون عن أهمية دعم الرياضة كجزء لا يتجزأ من نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد المحتل, مشيراً إلى أن الرياضة الفلسطينية أنجبت العديد من الشهداء الذين سطروا بدمائهم مراسم العز والشرف.

وحيا المدهون موقف السرسك لرفضه المطلق فكرة الذهاب لحضور لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد, لوجود الجندي جلعاد شاليط الذي خطف على يد المقاومة وهو على ظهر دبابته.

بدوره شدد عزام على أهمية المقاومة ومشروعيتها, مرحبا بضيف المهرجان اللاعب والأسير المحرر محمود السرسك, وشاكرا إياه على عدم تلبية دعوة نادى برشلونة التي سيتم فيها المساواة بين الضحية والجلاد.

من جانبه شكر السرسك القائمين على المهرجان, مؤكداً أنه سينقل المعاناة التى تعيشها الرياضة الفلسطينية بعدما تلقى العديد من الدعوات من جهات أوروبية وإسبانية لحضور العديد من المباريات والفعاليات المناهضة للعنف فى دول الغرب.

تفاصيل المباراة

وبدأت أحداث اللقاء بمشاركة اللاعب محمود السرسك مع فريق الشجاعية وظهر بشكل مميز وشارك فى العديد من الهجمات, وعلى عكس ذلك سجل شباب رفح هدف التقدم عبر لاعبه محمد عبد اللطيف موسى, ليعادل أحمد الصواف النتيجة للشجاعية, ومن ثم يضيف معتز الصفدي الهدف الثاني للأخضر, وينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني لعب السرسك لشباب رفح, وشهد الشوط عدة هجمات على كلا المرميين, حتى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للشجاعية أثر عرقلة واضحة لعلاء عطية نفذها عطية بنفسه وسددها خارج المرمى, ومن ثم ينجح محمد أبو دان في معادلة الكفة للأزرق, ويلجأ الفريقين لضربات الجزاء الترجيحة التي ابتسمت بدورها للشجاعية (5-3).

وسجل للشجاعية علاء عطية, وماجد حجاج, وفضل قنيطة, وسالم وادي, وأحمد الصواف, فيما سجل لرفح أحمد عبد الهادي, ومروان شيخ العيد, ومحمد أبو دان, وأضاع محمد صيدم.

أدار اللقاء تحكيميا أشرف زملط للساحة, وساعده على الخطوط محمود أبوحصيرة, وحمادة أبو شعبان ,ويوسف أبو سمعان رابعا.

البث المباشر