النشار: نسعى للحفاظ على البيئة والنظافة برفح

رفح-الرسالة نت  

أكد رئيس بلدية رفح المهندس عيسى النشار أن بلديته تبذل جهودًا كبيرة في الحفاظ على البيئة والنظافة في المدينة رغم المعوقات الكثيرة التي تواجهها.

وقال النشار في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأحد إن البلدية تقوم يوميًا بترحيل 3500 كوب من المخلفات المنزلية الصلبة إلى مكب النفايات إضافة إلى ترحيل 150 كوب تقريبا من الطمم والردم.

وأوضح النشار أن البلدية تقوم بواجبها في هذا المجال، وتقوم باستغلال كافة العاملين في برامج البطالة المختلفة لتنظيف الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة.

وأشار إلى أن طواقم البلدية تقوم يوميًا بعملية صيانة للطرقات وإصلاح المعطوب منها من خلال ما تنتجه كصارة البلدية من مخلفات البناء التي يعاد طحنها واستغلالها في ردم أو رصف الطرق بسبب عدم وجود مادة "الفيس كورس" أو الإسفلت.

ولفت إلى أن البلدية وفي سبيل دعمها المستمر للصحة والبيئة بالمدنية تقوم بعمليات تفتيش صحي مستمرة على المحلات والورش والأسواق بهدف التأكد من توافر شروط الأمن والسلامة، إضافة إلى التأكد من نوع وصلاحية المواد الغذائية.

وبين النشار أن البلدية تهتم بعملية التوعية والإرشاد الصحي وتقوم بزيارات ميدانية للمناطق والمنازل بالتعاون مع المرشدات العاملات في البلدية حيث يتم عقد ورش عمل وندوات صحية بهذا الخصوص في كافة المناطق.

وبين النشار أن بلديته تقوم دوريًا بعملية زراعة أشتال جديدة في الشوارع المختلفة في كافة أحياء المدينة إضافة إلى صيانة المنتزهات الموجودة في حي البرازيل والشابورة ومنطقة الصيامات.

 

البث المباشر