نقابة المعلمين تكرم أهالي المعلمين الشهداء

غزة – الرسالة نت

كرمت نقابة المعلمين في محافظة شمال قطاع غزة أمس الأحد 18/1/2009م, أهالي المعلمين الشهداء الذين ارتقوا خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع, تحت شعار " مهرجان الوفاء لتكريم المعلمين الأوفياء", وذلك في صالة جمعية التراث الفلسطيني  ببيت لاهيا شمال القطاع.

 

وحضر حفل التكريم الدكتور خليل حماد مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم والنائب الدكتور يوسف الشرافي عضو لجنة التربية في المجلس التشريعي والأستاذ سميح مليحة نقيب المعلمين في المنطقة الشمالية والأستاذ مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء لشئون الثقافة، بالإضافة إلى لفيف من المعلمين والطلبة.

 

واعتبر الدكتور خليل حماد في كلمته نيابةً عن وزير التربية والتعليم أن المعلمين الفلسطينيين قدموا الغالي والنفيس خلال الاعتداءات الصهيونية للحفاظ على المسيرة التعليمية وتحرير الوطن ورفعة أبنائه.

 

وقال حماد:" لقد جاء هذا الاحتفال لتكريم ذوي شهداء المسيرة التعليمية الذي ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير فلسطين وسطروا أروع ملامح الصمود والتضحية والوفاء بالرغم من الحصار والعدوان والتهديد بقطع الرواتب لتعطيل هذه المسيرة, فكان لابد من تكريم ذوي هؤلاء المعلمين وفاءً لدمائهم وعطائهم ".

 

ولفت حماد إلى أن وزارة التربية والتعليم أنهت خطة لتكريم ذوي المعلمين الشهداء على مستوى قطاع غزة وكتابة أسمائهم على عدد من المدارس والقاعات أحياءً لذكراهم وتقديرا لجهودهم في إنجاح المسيرة التعليمة.

 

وبدوره, ثمن النائب الدكتور يوسف الشرافي جهود المعلمين في بناء جيل صاعد وواعٍ يتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية ويدرك كل ما يدور من أحداث على الساحة الفلسطينية والعالمية, مشيراً إلى أن تحرير أرضنا المحتلة والقدس يكون ببركة دماء الشهداء وتضحيات الأسرى وعطاء المعلمين وصمود وتحدي أبناء  شعبنا الفلسطيني.

 

وفي كلمته, طالب الأستاذ سيمح مليحة عضو نقابة المعلمين الحكومة الفلسطينية بالمزيد من الاهتمام بالمعلمين وتحسين أوضاعهم المعيشية, متعهداً أن تبقى نقابته تحمل هموم كافة المعلمين والمعلمات وإنهائها مع الجهات المسئولة وأن تبقى النقابة وفية لذوي المعلمين الشهداء.

 

 وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية , قد تم تكريم ذوي الشهداء وتقديم هدايا تذكارية لهم .

 

 

 

البث المباشر