قصف برجي "الشروق وحصري" للاعلاميين وسط غزة

العدوان يتواصل على قطاع غزة
العدوان يتواصل على قطاع غزة

الرسالة نت – رائد أبو جراد

قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر الاحد، برجي الشروق والشوا حصري للاعلاميين وسط مدينة غزة اللذان يتواجد فيهما عدد من المكاتب الصحفية بعدة صواريخ .

واستهدف القصف الطابق الحادي عشر لبرج الشوا وحصري والذي يتبع لفضائية القدس حيث اصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة.

وقالت مصادر طبية ان الجرحى الاعلاميين هم :  درويش بلبل وابراهيم لبد وحازم الداعور ومحمد الاخرس .

ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل اعلام محلية واجنبية من بينها فضائية القدس واذاعتي القدس والبراق.

فيما استهدف قصف برج الشروق الطابق الأخير الذي يضم مرئية الأقصى وعدد من المكاتب الإعلامية وتمكنت الطواقم الطبية من نقل 3 إصابات وقعت في صفوف الصحفيين لتلقي العلاج اللازم في مستشفى الشفاء.

واستنكرت الحكومة الفلسطينية جريمة الاحتلال بحق الاعلاميين " مؤكدة أن ظلام القصف لا يمكن أن يقتل نور الحق.

ووصفت الحكومة القصف بجريمة حرب تؤكد على همجية الاحتلال وبربريته ومعاداته لكل الأعراف والمواثيق الدولية .

من جهته أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن قصف الصحفيين يأتي تتويجا للصمت الدولي على الاعتداء (الإسرائيلي) على المدنيين .

وقال مدير عام المكتب سلامة معروف أن استهداف الاحتلال للصحفيين في برج شوا وحصري هو اعتراف بهزيمته الإعلامية بعد خسارته للمعركة العسكرية.

وتمنى معروف السلامة لجميع الصحفيين ، مقدرا دورهم في فضح جرائم الاحتلال ورواياته الكاذبة.

وتفقد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي خلال جولة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة عددًا من الصحفيين الذين اصيبوا أثناء تغطيتهم الميدانية لجرائم العدوان الصهيوني المستمر لليوم الرابع على التوالي.

وأكد الغصين خلال لقائه بعدد منهم على أهمية العمل الصحفي في نقل الحقيقة وإبراز معاناة الشعب الفلسطيني، مثمنًا بذات الوقت جهودهم في التغطية والمتابعة الميدانية .

وشدد على أنه كلما زادت التغطية الميدانية لهم فإن الصورة التي تنقل حقيقة جرائم الاحتلال تثير مشاعر الجماهير العربية والإسلامية الأمر الذي يثنيه عن مواصلة ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن عملهم جنب إلى جنب المقاومين والمدافعين عن شعبنا.

من جانبها، نددت وزارة الداخلية والأمن الوطني بالقصف الصهيوني الغاشم الذي استهدف برج الشوا وحصري للصحفيين والاعلاميين وسط غزة فجر اليوم الأحد، واستهجنت الداخلية بشدة الاستهداف الغادر والمباشر لطواقم الاعلاميين العاملة على تغطية العدوان المتواصل على القطاع لليوم الخامس على التوالي.

وعدَّ الناطق باسم الداخلية الرائد اسلام شهوان في تصريح صحفي استهداف الاعلاميين ووسائل الاعلام العامة في قطاع غزة رسالة من الاحتلال للاعلاميين، مبيناً أن الداخلية والحكومة سمحت للصحفين الأجانب وعددهم كبير في القطاع لنقل الرسالة ونقل صورة الجرائم الصهيونية.

وأضاف "لكن الاحتلال سيفشل في محاولات اسكات الحقيقة وأصوات الصحفيين فهذه رسالة من الاحتلال وعلى الاخوة الاعلاميين ان يتوجسوا خوفاً لأن مخططات الاحتلال ستفشل".

يتبع

البث المباشر