فيديو.. اليونايتد يتصدر "البريميرليغ" مؤقتا

فرحة فليتشر بهدف اليونايتد الثاني
فرحة فليتشر بهدف اليونايتد الثاني

الرسالة نت - وكالات

استعاد مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا من جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، بعد فوزه المثير على ضيفه كوينز بارك رينجرز (3-1) في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة, مساء السبت.

وانتهى الشوط الأول سلبيا بالأرقام لكنه شهد سيطرة واضحة لأصحاب الأرض الذين سعوا لتجنُّب خسارة ثالثة على التوالي، بعد أن كان الأسبوع الماضي للنسيان حين خسروا أمام نورويتش سيتي (0-1) في الدوري ثم أمام غلطة سراي التركي بنفس النتيجة في دوري أبطال أوروبا.

وفي الشوط الثاني كان كوينز بارك البادئ بالتسجيل من ركلة ركنية وصلت منها الكرة إلى كيرون داير لعبها من زاوية ضيقة مرَّت من الحارس الدنماركي أندريس ليندغارد ووصلت أمام الاسكتلندي جيمي ماكي الذي تابعها بسهولة في المرمى (52).

وجاء ردّ يونايتد بعد استيعابه للصدمة عاصفا بثلاثية سجلها لاعبوه في ظرف 7 دقائق فقط، أولها كان من رأسية المدافع الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز من ركنية لعبها داني ويلبيك (64)، وثانيها برأسية الاسكتلندي دارين فليتشر بعد عرضية من واين روني (68)، وثالثها للمكسيكي خافيير هرنانديز الذي تلقى تمريرة البرازيلي أندرسون (71).

ورفع يونايتد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الأول, متقدما بفارق نقطتين على جاره الأزرق، فيما ظلَّ كوينز بارك في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط فقط.

وست بروميتش يعزِّز انطلاقته القويّة

وتابع وست بروميتش ألبيون انطلاقته التاريخية بتفوّقه على مضيفه سندرلاند (4-2).

وخسر أصحاب الأرض جهود المدافع الايرلندي جون أوشيه مبكّرا مع خروجه بالبطاقة الحمراء منذ الدقيقة 20.

وسجَّل أهداف وست بروميتش المجري زولتان غيرا (30)، والايرلندي شين لونغ (44)، والبلجيكي روميلو لوكاكو (81 من ركلة جزاء)، والفرنسي مارك أنتوني فورشن (90+4)، وسجَّل لسندرلاند كريغ غاردنر (73) والبنيني ستيفان سيسينون (87).

وبهذا الفوز تقدَّم فريق المدرِّب ستيف كلارك إلى المركز الثالث مؤقتا رافعا رصيده إلى 26 نقطة، فيما تجمَّد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

تعادل مخيب لإيفرتون

وواصل إيفرتون إهدار النقاط وسقط في فخ التعادل (1-1) مع نورويتش سيتي المنتعش مؤخّرا.

وسجل الاسكتلندي ستيفن نايسميث هدف إيفرتون (12), وردَّ الضيوف في الوقت القاتل عن طريق الكاميروني سيباستيان باسونغ (90).

ورفع الأول رصيده إلى 21 نقطة وبقي في المركز الخامس، ووصل الثاني إلى النقطة 15 في المركز الثالث عشر

فشل أرسنال

وفشل أرسنال في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وارتضى بالتعادل (0-0) مع مضيفه أستون فيلا.

وبقي الفريق اللندني في مركزه السادس رافعا رصيده إلى 20 نقطة، وتقدم أستون فيلا مركزا واحدا ليصبح في السابع عشر برصيد 10 نقاط.

فوز ثمين لستوك على فولهام

وحقَّق ستوك سيتي فوزا ثمينا على ضيفه فولهام (1-0)، سجله الاسكتلندي تشارلي آدم (10).

وبهذا الفوز تساوى ستوك في الرصيد مع فولهام بـ 16 نقطة، لكنه يحتل المركز الحادي عشر، فيما بقي فولهام تاسعا بفارق الأهداف.

غوميز يهزم ريدينغ

وقاد الإسباني خوردي غوميز فريقه ويجان إلى فوز صعب على ضيفه ريدينغ (3-2)، بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (58 و68 و90)، فيما سجَّل هدفي ريدينغ شين موريسون (35) وحارس ويجان العُماني علي الحبسي بالخطأ في مرماه (79).

ويرفع ويجان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر, وتجمد رصيد ريدينغ عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

البث المباشر