الاحتلال يقتل 23 صحفيًّا منذ عام 2000

رام الله- الرسالة نت

قتلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) منذ بداية عام 2000 حتى اللحظة ثلاثة وعشرين صحفيًّا فلسطينيًّا، وبلغ عدد الانتهاكات (الإسرائيلية) بحق الصحفيين الفلسطينيين منذ عام 2008م حتى الحرب الأخيرة على غزة 930 انتهاكًا.

وقالت وزارة الإعلام في حكومة رام الله: وجهنا رسائل إلى: اتحاد الصحفيين العرب، واتحاد الصحفيين الدوليين، ومبعوث الرباعية للشرق الأوسط طوني بلير، ندعوهم فيها إلى العمل الجاد والحثيث على اتخاذ الخطوات اللازمة مع الجهات والمنظمات الدولية المعنية؛ لحماية الإعلام والإعلاميين الفلسطينيين، ومحاكمة (إسرائيل) وجيشها على ما اقترفته من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، وبشكل خاص الإعلاميون.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي:إن هذه الرسائل تأتي تأييدًا ومناصرة للدعوى القضائية التي رفعها صحفيان عن طريق الاتحاد الدولي للصحافة العامة نيويورك ضد (إسرائيل)، ردًّا على تجاوزاتها المتعمدة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة الذي دام ثمانية أيام.

واستهدفت قوات الاحتلال خلال العدوان الأخير بشكل مباشر ومتعمد الطواقم الصحفية، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة صحفيين، وتدمير عدد من مكاتب وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، بعد استهداف عنيف ومباشر للأبراج والمباني التي اتخذت فيها تلك المؤسسات الإعلامية مقارَ لها.

واستعرض البيان عددًا من الانتهاكات (الإسرائيلية) بحق الصحفيين العاملين في الأرض الفلسطينية خلال النصف الأول من عام 2012م، وبلغ عددها 76 انتهاكًا، مقارنة بـ206 انتهاكات مسجلة خلال 2011م، ووصل العدد الإجمالي للانتهاكات التي وثقت عام 2010م إلى 218 انتهاكًا.

البث المباشر