تشارك مؤسسة الرسالة للإعلام بمعرض دبي للإعلام والتسويق 2012 الذي يقام على أرض المعارض والمؤتمرات الدولية في الفترة الممتدة ما بين الرابع والسادس من ديسمبر.
ويمثل المؤسسة في المعرض مديرها العام وسام عفيفة ومدير العلاقات العامة محمد أبو قمر.
وأكد عفيفة أن مشاركة "الرسالة" تأتي في إطار انفتاحها على الإعلام العربي والدولي، "والاطلاع على التجارب الإعلامية في المنطقة".
وتشارك "الرسالة" بركن خاص بها داخل المعرض إلى جانب عشرات من وسائل الإعلام والتسويق في دول الشرق الأوسط.
وتعتبر هذه المشاركة الأولى لمؤسسة الرسالة للإعلام التي تضم (الصحيفة المطبوعة، وموقعها الإلكتروني، وراديو الرسالة، ومركز التدريب الإعلامي)، على الصعيد الدولي.
ووفق عفيفة فإن مؤسسته تهدف لعرض تجربتها البسيطة في العمل الإعلامي ولاسيما أنها تعمل في ظروف استثنائية صعبة، "وتعاني عراقيل الحرب والحصار".
ويشارك في معرض دبي للإعلام والتسويق وسائل إعلامية بارزة من بينها قناة العربية، وقناة TRT التركية، ومركز الشارقة الإعلامي، ووكالة الأنباء الكويتية "كونا"، وصحيفة الخليج السعودية، والشرق القطرية، وغيرها.
ويمثل فلسطين في المعرض إلى جانب مؤسسة الرسالة كل من وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، وصحيفة فلسطين المحلية.
وأقيمت على هامش المعرض في اليوم الأول ورشة عمل نظمها مركز الشارقة الإعلامي حول حضور إمارة الشارقة في وتطورها الإعلام فيما تنظم قناة العربية في اليوم الثاني من المعرض ورشة عمل عن تغيرات الخطاب الإعلامي في ظل الربيع العربي.
وينتهز عدد كبير من زوار المعرض الفرصة للبحث عن عمل، والتشبيك مع وسائل الإعلام المشاركة، ولاسيما أن مجلة صدى الإماراتية تتيح على هامش المعرض المجال لمن يرغب في العمل التلفزيوني المشاركة في مسابقة لاكتشاف المواهب الإعلامية، ثم يخضع المتفوقون لبرامج تدريب إعلامية مكثفة.