"الرسالة" تستعد للمشاركة بمعرض الإعلام والتسويق بدبي

غزة –الرسالة نت

أعلنت مجموعة دومس اليوم عن لائحة المشاركين المؤكدة في معرض الإعلام والتسويق 2010 والتي سجلت زيادة غير مسبوقة في العدد بنسبة تزيد عن 30% مقارنةً مع دورة العام الماضي. وسينضم إلى المعرض نخبة من الشركاء الإعلاميين من مختلف أنحاء المنطقة على غرار مدينة دبي للإعلام، قناة العربية الإخبارية، "كرياتيف ميديا سولوشنز"Creative Media Solutions وتلفزيون الشارقة، إلى جانب مجموعة من أبرز الإعلاميين في أوروبا مثل eutsche Welle، مما سيجعل منه منصةً تلاقي رفيعة المستوى لكبار المحترفين المهنيين في القطاع الإعلامي.

وأعلن وسام عفيفه رئيس تحرير صحيفة الرسالة، أن الصحيفة وموقعها الالكتروني ستشاركان لأول مرة في المعرض المقرر انطلاقه في نهاية العام الجاري.

وقال عفيفه: "التجربة الأولى سوف تكون مميزة وسوف نسعى لان نبرز صورة الإعلام الفلسطيني المقاوم ونستفيد من خبرات وتجارب وسائل الإعلام المشاركة في المعرض".

وأضاف: إنها محاولة لكسر الحصار على وسائل الإعلام الفلسطينية التي بقيت معزولة وكوادرها عن محيطها الإعلامي خلال السنوات الأخيرة.

من ناحية أخرى قال القائمون على مرض دبي أن هذا التزايد الملفت في عدد العارضين يعكس الثقة العالية في القطاع الإعلامي لا سيما بعد الانتكاسة الاقتصادية لعام 2009، إذ نرى العديد من دور النشر ضمن دولة الإمارات تجدد تعاقداتها مع "ناشيونال جيوغرافيك"، "رولينغ ستون"، و"سبورتس 360 " والتي من المزمع إطلاقها في أواخر عام 2010.

كما أكدت قنوات البث إلتزامها بالتوسع من خلال نشر عائدات الإعلانات التي سجلت ارتفاعاً فاقت 20%  ما بين يناير ويونيو 2010.

وفي هذه المناسبة، أعلن يحيى المصري، المدير العام التنفيذي لتلفزيون أورينت: "إنها حتماً فرصة مثالية للمشاركة في معرض الإعلام والتسويق 2010 لا سيما أنه يشكل منصةً بارزة للتواصل والتعلّم بالنسبة لقطاع الإعلام والتسويق في المنطقة".

وتابع المصري بالقول:" تلفزيون المشرق قناة فضائية ذات جذور سورية ومشرقية، وانتشار واسع في العالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعلها مرجعاً إعلامياً رئيسياً بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط ككل".

يُذكر أن معرض الإعلام والتسويق 2009 سجل حضوراً بارزاً فاق 10,000 شخص، ويتوقع المنظمون عدداً أكبر لنسخته الجديدة للعام الحالي، وسيتضمن المعرض مجموعة من ورش العمل والإطلاقات الجديدة في مختلف ميادين هذا القطاع."

ومن جهته، صرح غسان الأسد، شريك إداري في شركة  CMS، بالقول: " شكل معرض الإعلام والتسويق الحدث الأبرز بالنسبة لنا كلاعبين أساسيين في القطاع الإعلامي كونه يمثل منصة مثالية نجتمع كلنا تحت سقفها للتعارف وتبادل الخبرات والمنتجات."

وأضاف غسان: "تفخر CMS بأن تكون شريكاً داعماً لمعرض عام 2010، لا سيما وأننا نركز دوماً على ابتكار وتطوير محتوى برامجنا الخاصة، وبالتالي نهدف إلى جعل معرض الإعلام والتسويق الجهة الفريدة من نوعها في المنطقة من ناحية تقديم محتوى مميز ومحسّن يتلاءم مع كل من القنوات التلفزيونية أو المنتجين في المنطقة. وبدورنا، نعتزم الاستفادة منه كوسيط مرئي لترويج استراتيجياتنا المعتمدة لتحسين المحتوى ومواصلة نمونا سواء على المستوى المحلي أو العالمي".

وسيضم معرض الإعلام والتسويق 2010 أيضاً عدداً أكبر من العارضين المشاركين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي، إضافةً إلى مجموعة من المستثمرين الرئيسيين مثل تلفزيون Deutche Welle  الذين أكدوا على مشاركتهم.

وأفاد متحدث باسم تلفزيون Deutche Welle بالقول:" تعد محطة Deutsche Welle واحدة من المحطات التلفزيونية الرائدة في أوروبا في مجال الأخبار، ومعلوماتها المرجعية إضافة إلى مجلاتها الممتعة وهي تعمل على تزويد جمهورها المنتشر عبر العالم بالرؤيا ذات المنظور الأوروبي، عاملة على الترويج للحوار مختلف الثقافات. ويعد القسم العربي لدينا، واحداً من الأقسام التي تمثل امتداداً لتوسعنا، ونحن نرى في معرض الإعلام والتسويق 2010، منصة إطلاق هامة لنا في المنطقة".

ويعتبر معرض الإعلام والتسويق، الحدث المتخصص والرائد على مستوى الشرق الأوسط. وسوف يستقطب هذا الحدث مزودين ومشترين في هذا القطاع يجتمعون معاً في معرض فريد من نوعه، ويشتمل على أخر ما توصلت إليه صناعة الإعلام وتقنياتها وتطوراتها.

سوف يتم انعقاد النسخة السادسة لهذا المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة من 13 ولغاية 15 ديسمبر 2010، وذلك في قاعات الشيخ سعيد رقم: S1 وS2 وS3، يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساءً.

وقد صرحت مجموعة دوموس، الجهة المنظمة لمعرض الإعلام والتسويق MMS بأن هذا الحدث سوف يؤكد مرة أخرى على المتانة التي يشكلها المعرض بكونه حدث هام أساسي، يهدف على الدوام إلى رسم السمة المستقبلية لقطاع الإعلام والتسويق في المنطقة.

البث المباشر