زكاة الدرج تُطلع جمعية بحرينية على أوضاع أسر فقيرة بغزة

غزة – الرسالة نت

اصطحبت لجنة زكاة الدرج بمدينة غزة عصر الاثنين وفداً من جمعية الإصلاح الخيرية بمملكة البحرين للاطلاع على أوضاع عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمنطقة.

وضم الوفد الزائر كلا من النائب في البرلمان البحريني محمد العمادي وعضو جمعية إصلاح البحرين الشيخ عبد الباسط الدوسري وطاقم إعلامي يرافق الوفد، وكان في استقبال الوفد المدير التنفيذي للجنة زكاة الدرج عمر مراد وعدد من أعضاء اللجنة.

وتفقد الوفد البحريني تسع منازل تعود لأسر فقيرة ومعوزة بحي الدرج شرق مدينة غزة ووزعوا مساعدات عينية ومالية على أرباب تلك الأسر.

ووزع أعضاء الجمعية الخيرية البحرينية هدايا على أطفال الأسر الفقيرة عبارة عن ألعاب كما قدموا مساعدات مالية لأرباب تلك الأسر المحتاجة.

وارتسمت البسمة على شفاه أطفال غزة من أبناء الأسر المعوزة عقب استلامهم الهدايا والألعاب من المتضامنين البحرينيين .

وأشاد المتضامنون البحرينيون بصمود سكان قطاع غزة، وأكدوا أنهم بصبرهم وثباتهم على مواقفهم وتحديهم للاحتلال صنعوا الانتصار ورفعوا رؤوس الأمة العربية والإسلامية عالياً.

وقال النائب العمادي "جئنا غزة لنهنئ أهلها بالانتصارات التي حققوها في مواجهة الاحتلال فهم رفعوا رؤوسنا عالياً ونتمنى بعد هذه الزيارة أن تتحسن أحوال أشقائنا الفلسطينيين بعد الحرب الأخيرة" .

وأكد النائب البحريني أن سكان قطاع غزة أثبتوا للعالم أنهم رجال المهمات الصعبة وأن الصعاب لا تلين من عزائمهم القوية.

من جهته، أوصى الشيخ الدوسري الأسر الفقيرة الغزية بمزيد من الصبر والثبات والصمود، مستطرداً "المسلم مطالب بحمد الله وأن يصبر لتكتب له السعادة مع أهله وأبنائه" .

وأشار إلى أن الجمعيات الخيرية القادمة من البحرين لمناصرة أهل غزة تحاول عبر المساعدات التي تقدمها تنفيذ مشاريع خدماتية ودعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.

بدوره، استعرض المدير التنفيذي للجنة زكاة الدرج مشاريع اللجنة ودورها خلال العامين الماضيين في رعاية الأسر الفقيرة وتقديم المساعدات اللازمة لها .

ولفت مراد إلى أن لجنة زكاة الدرج تحاول تقديم مشاريع متعددة كمشاريع رمضان والأضحية والحقيبة المدرسية والقرطاسية وترميم بيوت الفقراء في المنطقة.

وأثنى وفد جمعية إصلاح البحرين الخيرية من جانبهم بجهود لجنة زكاة الدرج ودورها في تقديم المساعدات للفقراء من سكان غزة.

البث المباشر