770 أسرة فقيرة تستفيد من "زكاة الدرج"

مساعدات
مساعدات

غزة – الرسالة نت

نفذت لجنة زكاة الدرج مؤخراً سلسلة من المشاريع الخيرية المميزة التي استفادت منها الأسر الفقيرة والمحتاجة بمنطقة الدرج شرق مدينة غزة.

واستفادت أكثر من 770 أسرة فقيرة ومنزل محتاج في منطقة الدرج من مشاريع اللجنة المتنوعة خلال أسبوع واحد فقط من الشهر الفضيل وشملت "إفطار الصائم وتعبئة أنابيب الغاز وتوزيع الطرود الغذائية واللحوم الطازجة".

واشتملت المشاريع الجديدة في شهر رمضان المبارك على مشروع إفطار الصائم وإتمام مشروع تعبئة أنابيب الغاز.

ووزعت لجنة زكاة الدرج قرابة 500 صحن أرز ضمن مشروع "إفطار الصائم" الذي نفذته لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمنطقة بتبرع كريم من أهل الخير.

فيما واصلت اللجنة مشروع تعبئة أنابيب الغاز للأسر المحتاجة بمنطقة الدرج والذي كانت قد شرعت به قبل شهرين تقريباً وذلك بتعبئة 200 أنبوبة جديدة.

إلى ذلك وزعت زكاة الدرج 50 طرداً غذائياً على الأسر الفقيرة بالحي ضمن مشروع "السلة الغذاية الرمضانية"، إضافة إلى توزيع 20 كيلو لحمة طارجة على البيوت المحتاجة .

بدوره، أكد رئيس لجنة زكاة الدرج الأستاذ أسامة اسليم أن اللجنة تقوم من خلال مشاريعها الدائمة على مدار العام والموسمية خلال شهر رمضان بمساعدة آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وقال اسليم : " زكاة الدرج تنفذ العديد من المشاريع الإغاثية العاجلة والكبيرة للأسر الفقيرة بشكل دائم خصوصاً في حي الدرج والهدف الرئيس من هذه المشاريع الخيرية التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا في ظل الحصار وارتفاع معدلات البطالة والفقر في قطاع غزة.

وحث رئيس لجنة زكاة الدرج التجار وأهل الخير والميسورين من أبناء شعبنا للتبرع لصالح المشاريع الخيرية التي تنفذها اللجنة طيلة أيام العام وخاصة خلال شهر رمضان المبارك عبر التواصل الشخصي معها أو زيارة مقرها أو التبرع لصالح على حسابها في البنك الوطني الإسلامي .

وأشار اسليم إلى أن اللجنة ستنفذ العديد من المشاريع الإغاثة للأسر الفقيرة والأيتام خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر لتقديم المساعدات والمنح والكفالات والطرود الغذائية والافطارات.

وكانت زكاة الدرج قد أطلقت مطلع شهر رمضان المبارك مشروع توزيع الطرود الغذائية "السلة الرمضانية الغذائية" على العائلات والأسر الفقيرة في المنطقة وبلغت القيمة الإجمالية لتنفيذ المشروع لهذه الطرود 160 ألف شيكل شملت 1100 طرد غذائي، بقيمة 160 شيكل لكل طرد عذائي تستفيد منه كل أسرة.

البث المباشر