قيادي بفتح: نشارك حماس فرحتها ونرحب بها

د.عبد الله عبد الله القيادي في فتح
د.عبد الله عبد الله القيادي في فتح

الرسالة نت - محمود هنية

عبّر د.عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي والقيادي في فتح عن ترحيب حركته بفعاليات انطلاقة حركة حماس الـ 25 في الضفة المحتلة.

وقال عبد الله في تصريح خاص ل" الرسالة نت"، مساء الخميس، "نشارك حماس وفصائل المقاومة فرحتها ونعتبرها اضافات  للمسار الوطني النضالي الفلسطيني، تعزز التلاحم الوطني في مسيرة تحقيق الاهداف".

وشدد على حرص حركته بتحقيق المصالحة، مضيفاً "الشعب عبر عن وحدته من خلال انتصاراته المتتالية في الاراضي الفلسطينية، وقضى عبر انجازاته على ذلك الانقسام البغيض".

وعن مستجدات المصالحة، أكد عبد الله " أن الرئيس سيدعو لاجتماع يضم القيادة المؤقتة لمنظمة التحرير بمشاركة الامناء العاميين للفصائل بمصر، إلا ان ما تشهده القاهرة حال دون ذلك".

وجدد رئيس اللجنة السياسية في التشريعي، ادانة الرئاسة في رام الله اعتداءات الاحتلال بحق المواطنين في الخليل، معتبراً الاعتداءات "دليل فشل وافلاس نتيجة ما حققه الفلسطينيون من انتصارات عسكرية وسياسية".

وشدد عبد الله على ضرورة العمل على تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة، بالتواصل مع الجهات المعنية والدولية، وتعزيز الجبهة الداخلية بإنهاء الانقسام السياسي، مبدياً رغبة حركته بتفعيل اللقاءات مع الفصائل كافة؛ لتحقيق الوفاق الوطني.

واكد سعى سلطة رام الله بالانضمام للمؤسسات الدولية، موضحاً ان الحصول على عضوية في محكمة العدل الدولية يتطلب توقيع الفلسطينيين على معاهدة "جنيف" الدولية.

ونوّه القيادي في فتح، الى أن التقدم بشكوى ضد (اسرائيل) تستوجب اجماع عربي ودولي ولا تتم بانفراد فلسطيني.

واشار عبد الله إلى اتصالات تجريها السلطة؛ للوقوف على الانتهاكات (الاسرائيلية) بشان الاستيطان والاعتقال التعسفي والقتل المتعمد في الاراضي الفلسطينية.

البث المباشر