جبهة النضال تدعو لابراز قضية القدس

غزة- الرسالة نت

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وسائل الإعلام  إلى تسليط الضوء على ما تتعرض له مدينة القدس من جرائم على أيدي الاحتلال الإسرائيلي و مخططاته الهادفة لتهويد القدس لنزع هويتها العربية عبر مصادرة الأراضي و الاستيطان و هدم المنازل و منع البناء أو ترميم المنازل العربية و تهجير سكانها .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الثقافة و الإعلام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة تم خلاله استعراض الخطة الإعلامية لدائرة غزة و سبل استنهاض الدور الإعلامي للمساهمة في خدمة القضية الوطنية للشعب الفلسطيني في كافة مجالاتها .

و قالت الجبهة أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جريمة تطهير عرقي في مدينة القدس و تتواطئ مع العصابات الاستيطانية و الجماعات اليهودية المتطرفة للإعتداء على السكان الفلسطينيين وممتلكاتهم  و انتهاك حرمة الأماكن المقدسة و خاصة المسجد الأقصى  الذين يقومون بالحفريات و شق الأنفاق أسفل قواعده الأمر الذي يهدد بانهياره في أية لحظة .

و حملت الجبهة حكومة الاحتلال مسئؤلية تداعيات استمرار سياساتها العدوانية و ممارساتها العنصرية و دعت الجبهة المجتمع الدولي إلى إجبار الاحتلال على وقف عدوانه و إلزامه بالقانون و المواثيق الدولية و خاصة اتفاقية جنيف الرابعة و طالبت الجبهة جامعة الدول العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرك الجاد و الفاعل على كافة المستويات لحماية القدس و دعم صمود سكانها الفلسطينيين .

و على الصعيد الفلسطيني أكدت الجبهة ضرورة استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء حالة الإنقسام و توحيد صفوف شعبنا لمواجهة كافة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية .

و أشادت الجبهة بالدور الوطني التي يقوم به الصحفيين و وسائل الإعلام الفلسطينية في كشف و فضح جرائم الاحتلال ، و طالبت الجبهة وسائل الإعلام الحزبي بنبذ الفرقة و الانقسام  و وقف التحريض الإعلامي و العمل على نشر ثقافة المحبة و التسامح و التركيز على المخاطر التي تتهدد المشروع الوطني الفلسطيني و خاصة قضية القدس . 

 

 

 

البث المباشر