قائد الطوفان قائد الطوفان

"البيئة" والإغاثة الإسلامية تبحثان التعاون المشترك

 وفد من سلطة جودة البيئة يرأسه د. يوسف إبراهيم ووفد
وفد من سلطة جودة البيئة يرأسه د. يوسف إبراهيم ووفد

غزة- الرسالة نت

زار وفد من سلطة جودة البيئة يرأسه د. يوسف إبراهيم ووفد يرافقه، مقر الإغاثة الإسلامية في مدينة غزة في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات والأنشطة والأهداف.

وأثنى د. إبراهيم على جهود الإغاثة الإسلامية ودورها الفعال في خدمة شرائح المجتمع والمشاريع الخدماتية الهادفة التي تنفذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع، والتي تهدف لمساعدة أبناء المجتمع الفلسطيني وتصب في المصلحة الوطنية العليا.

ونوه إبراهيم إلى تفعيل الضابطة البيئية ودورها في أطار المحافظة على البيئة ونظامها من أجل الارتقاء ببيئة جميلة ونظيفة.

وأطلع الإغاثة الإسلامية على مجموعة من الكتب والنشرات والبروشورات التي تصدرها سلطته في إطار التوعية البيئية  وآليات التعامل مع الناس واهم القوانين التي تعمل بها.

كما واستعرض بعضا من المشاريع والانجازات في مواضيع التوعية البيئية للجمهور بشرائحه كافة، أهمها مشروع فرز النفايات الصلبة بمدينة الزهراء، ومشروع صحفيين أصدقاء للبيئة، الذي استهدف أكثر من 600 صحفي، ومشروع أئمة أصدقاء البيئة الذي استهدف أكثر من500 واعظ وخطيب.

وأشار إبراهيم إلى أن جودة البيئة ستعمل في القريب على استخدام أمثلة للطاقة البديلة وإعادة معالجة للمياه لاستخدامها والعمل مع الجامعات والمدارس لترشيد الاستخدام وآليات لحقن مياه الأمطار في التربة للحفاظ على خواص المياه والبيئة.

 

البث المباشر