الشيخ رائد صلاح يطالب بالدفاع عن الاقصى

غزة – الرسالة نت

 

ناشد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة الأمتين العربية والإسلامية للتحرك والدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة المخططات الصهيونية الرامية لتدميره .

 

وقال الشيخ صلاح في كلمة له ألقاها خلال مسيرة نظمها تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في غزة تضامنا مع الشيخ صلاح ورفضا للانتهاكات  المتواصلة في القدس المحتلة وللمسجد الأقصى : وعهدا علينا نقولها أمامكم وأمام كل أبناء امتنا الإسلامية أننا نفدي القدس والمسجد الأقصى بأرواحنا ودمائنا".

 

واكد الشيخ أن  القدس ليس ملكا شخصيا لأحد أو ملكا خاصا للشعب الفلسطيني بل هي ملك حضاري وديني لكل أبناء أمتنا الإسلامية" .

 

وشارك بالفعالية عدد كبير من النقابيين والنقابيات الذين رددوا هتافات منددة بما يحدث من انتهاكات بالقدس والمسجد الأقصى ومطالبة الأمة العربية بالتحرك للوقف في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة لهدم الأقصى، كما رددوا هتافات دعما للشيخ رائد صلاح ولدوره في حماية المقدسات.

 

وقال عبد المنعم لبد في كلمة باسم تجمع النقابات المهنية: " في الوقت الذي يشن فيه الكيان حربًا مدمرة ممنهجة على القدس والمسجد الأقصى، يأتي القرار الجائر بحق الشيخ رائد صلاح من محكمة العنصرية الإسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة تسعة شهور وستة شهور مع وقف التنفيذ بتهمة واهية وإدعاء باطل فيما يُعرف بقضية باب المغاربة".

 

ودعا منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والأمانة العامة للأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية للتدخل من أجل إيقاف تنفيذ الحكم.

 

البث المباشر