شكوى ضد طبيب بلجيكي لدعمه الفلسطينيين

الدكتور البلجيكي غيدو غوريسن يلقي كلمة أمام متظاهرين
الدكتور البلجيكي غيدو غوريسن يلقي كلمة أمام متظاهرين

بروكسل – الرسالة نت

مثل الطبيب البلجيكي غيدو غوريسن، ليلة أمس الأربعاء، أمام نقابة الأطباء البلجيكيين، بعد شكوى رُفعت ضده من صحفي يشتغل في مجلة للجالية اليهودية، يتهمه فيها بالدعوة إلى مقاطعة الأدوية المصنعة من قبل شركة إسرائيلية.

وقد خصصت هذه الجلسة للاستماع إلى رد الدكتور غوريسن المعروف بدعمه لنضال الشعب الفلسطيني، والذي يعمل حاليا في مؤسسة صحية في قطاع غزة.

ورغم البرد القارس فقد حضر كثير من المواطنين العاديين وزملاء الطبيب إلى أمام مقر نقابة الأطباء البلجيكيين، للتعبير عن دعمهم للدكتور غوريسان ولحملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وترديد شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني.

وتقول المواطنة ريت دونت، "في الوقت الذي يستجوب في الدكتور غوريسن فإن الدعاية لشركة الأدوية الإسرائيلية تتواصل على أمواج الإذاعات الفرنسية، مقدمة نفسها كأكبر مختبر للأبحاث حول أمراض الجهاز التنفسي".

 وأضافت أن (إسرائيل) تمنع الفلسطينيين من التنفس وتستعمل قنابل خانقة في هجومها عليهم.

من جهته، وقال غيدو غوريسن، إنه بعد عودته من قطاع غزة، حيث شارك في أسطول الحرية، وبالاتفاق مع فريق من الأطباء، قرروا المشاركة في حملة المقاطعة الدولية للمنتجات الإسرائيلية، وخاصة المنتجات التي يكون منشؤها الأراضي المحتلة.

وأضاف أنهم اكتشفوا بعد ذلك أن شركة "تيفا"، وهي إحدى شركات الأدوية العالمية الرائدة المتخصصة في الأدوية الجنسية، حاضرة في السوق البلجيكية للأدوية، وكان المدير العام للشركة ضابطا عسكريا كبيرا يحب أن يفتخر بأنه لعب دورا مهما أثناء حصار العاصمة اللبنانية بيروت عام 1982.

الجزيرة نت

 

البث المباشر