الحكم على أسير بالسجن 5 سنوات

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن محكمة الاحتلال أصدرت حكما على أسير من مدينة الخليل بالسجن لمدة خمسة أعوام.

وقالت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" الاثنين، إن محكمة عوفر أصدرت الحكم على الأسير سالم محمد الرجوب (40 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل إضافة إلى 4000 شيكل غرامة مالية بتهمة مقاومة الاحتلال والقيام بنشاطات عسكرية في إطار حركة حماس.

وأشارت المؤسسة إلى أن الرجوب كان اعتقل بتاريخ 6/7/2010 بعد اقتحام منزله وهو متزوج ولديه ستة أبناء ويعمل موظفا في قسم الكهرباء التابع لبلدية دورا، ويقبع في سجن إيشل، وكان شارك في الإضراب الأخير عن الطعام الذي خاضته الحركة الأسيرة منتصف نيسان من العام الماضي.

أحكام أخرى

وذكرت المؤسسة أن محاكم الاحتلال أصدرت أحكاما مختلفة بحق أسرى آخرين، حيث تم الحكم بسجن الأسيرين من مدينة نابلس مؤيد عصام حسيبا ومحمد بلال عزيزي لمدة 28 شهرا، ومحمد عودة صوافطة من طوباس لمدة 6 أشهر، وعزام مرعي من قراوة بني حسان لمدة أربعة أشهر، ورامي محمد الرجوب من الخليل لمدة 12 شهرا، وبلال مصطفى حسنية من رام الله لمدة سبعة أشهر، وحسن محمد طبيش من الخليل لمدة أربعة أشهر، وفلاح حبّاس خرمة من بيتونيا لمدة 100 يوم.

و بيّنت المؤسسة أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق الأسرى وليد سليمان ربيع من رام الله لمدة ستة أشهر، ونضال عمران القواسمي وأيمن عبد الله القواسمي لمدة ثلاثة أشهر وهاشم علي أبو تركي لمدة شهرين.

 

البث المباشر