مصر.. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 32 شخصاً

أحد المصابين خلال الاشتباكات
أحد المصابين خلال الاشتباكات

بورسعيد – الرسالة نت

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في مدينة بورسعيد، المدخل الشمالي لقناة السويس إلى 32 قتيلاً، بينهم اثنان من أفراد الشرطة، وأكثر من 322 مصابًا أغلبها بطلقات نارية، وفق محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

ووقعت اشتباكات في بورسعيد على خلفية احتجاج أهالي المدينة على صدور أحكام ظهر اليوم بإعدام 21 من ذويهم من بين المتهمين بقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي خلال ما يُعرف إعلاميًا باسم "أحداث إستاد بورسعيد".

وأعلن الجيش المصري، مساء أمس السبت، أنه أحكم سيطرته على مدينة بورسعيد، فيما قال مصدر عسكري إن 5 من قوات الجيش أصيبوا في احتجاجات بورسعيد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، إن قوات الأمن تعرضت لإطلاق نار كثيف من أسلحة آلية وثقيلة في محاولات من أهالي متهمين بقضية "بورسعيد" اقتحام السجن ومركزين للشرطة في المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية أن الشرطيين القتيلين هما نقيب يدعي "أحمد أشرف إبراهيم" والآخر أمين شرطة يدعى "أيمن عبد العظيم".

وأفاد شهود عيان بأن محاولة اقتحام السجن تهدف -فيما يبدو- لإطلاق سراح المسجونين الذين أدينوا اليوم وغيرهم ممن ينتظرون الحكم الشهر المقبل.

ونشر الجيش المصري مدرعاته في مدينة بورسعيد لاستعادة الأمن، فيما قال مصدر عسكري لـ "سكاي نيوز عربية" إنه من المرجح إعلان حظر تجول جزئي في المدينة.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد السبت بإحالة أوراق 21 متهماً في قضية مذبحة بورسعيد التي قتل فيها 72 شخصاً، العام الماضي إلى المفتي؛ تمهيدا لصدور حكم بإعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة التاسع من مارس للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 73 شخصا بينهم تسعة من رجال الشرطة.

ووقعت الكارثة في الأول من فبراير عام 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي.

وكالات

البث المباشر