تجدد الاشتباكات بين متظاهرين والشرطة بمصر

اشتباكات في مصر (أرشيف)
اشتباكات في مصر (أرشيف)

الرسالة نت- وكالات

تجددت مساء السبت الاشتباكات بمدينة كفر الزيات (شمال دلتا النيل) بين قوات الأمن المصرية وعشرات المحتجين الذين تجمهروا أمام مبنى مركز شرطة المدينة.

ورشق المحتجون مركز الشرطة بالحجارة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الـ 10 المقبوض عليهم  بتهمة الشغب خلال أحداث تظاهرات أمس الأول الجمعة، ما دفع القوات لفرض سياج أمني حول المبنى خوفاً من اقتحامه، وإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين ومطاردتهم في الشوارع الجانبية .

يذكر أن أجهزة الأمن بمحافظة الغربية التي تتبعها مدينة كفر الزيات ألقت القبض أمس الجمعة علي 10 أشخاص غالبيتهم من الشباب بتهمة إثارة الشغب بمحيط مركز شرطة المدينة ورشقه بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وشهدت المدينة أمس أحداث عنف وعمليات كر وفر بين المحتجين الذين حاولوا اقتحام مركز الشرطة وقوات مكافحة الشغب ما أسفر عن إصابة 63 شخصاً بينهم 20 من قوات الشرطة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عصر أمس السبت، أن شخصًا واحدًا قُتل الجمعة أمام قصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 216 بالقاهرة وعدد من المحافظات خلال الاشتباكات التي جرت بين قوات الشرطة ومحتجين ضد الرئيس محمد مرسي، خلال فعاليات جمعة "الكرامة"، التي دعت لها قوى معارضة؛ للمطالبة برحيل حكومة هشام قنديل، وإسقاط النظام، والقصاص لقتلى أحداث العنف الاحتجاجي الأخيرة، واستكمال بقية مطالب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

ووصل عدد قتلى المظاهرات التي اندلعت في مصر منذ الذكرى الثانية للثورة في 25 يناير/كانون الثاني الماضي إلى 61 قتيلاً، بخلاف مئات المصابين.

الأناضول

البث المباشر