حزب الله: مقتل "لبنانيين شيعة" في سوريا

أحد المقاهي في لبنان
أحد المقاهي في لبنان

دمشق - الرسالة نت

قتل ثلاثة لبنانيين من الطائفة الشيعية وجرح 14 آخرون في معارك في سوريا، بحسب ما ذكر مصدر في حزب الله اليوم الاحد، مشيراً إلى أنهم كانوا "في مواجهة للدفاع عن النفس".

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس"، إن "لبنانيان قتلا وجرح 14 آخرون في مواجهات مع المجموعات المسلحة امس السبت". وأضاف في وقت لاحق أن "لبنانياً ثالثاً توفي متأثرا بجروحه".

وأوضح المصدر رافضا الكشف عن اسمه أن هؤلاء كانوا "في معرض الدفاع عن النفس"، وانهم "مقيمون في الاراضي السورية". ودفن أحد اللبنانيين الثلاثة اليوم في سوريا.

وأقر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في اكتوبر/ تشرين الاول بان بعض اللبنانيين المقيمين في الاراضي السورية الحدودية مع لبنان والمنتمين الى الحزب يقاتلون "المجموعات المسلحة" في سوريا بمبادرة منهم ومن دون قرار حزبي، وذلك "بغرض الدفاع عن النفس".

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وقوع هجوم امس على "قرى سورية شيعية حدودية مع لبنان يقيم فيها لبنانيون"، مشيرا الى اشتباكات بين هؤلاء اللبنانيين "الموالين لحزب الله ومسلحي المعارضة" السورية اسفرت عن مقتل عشرة مقاتلين على الاقل، فيما لم يعرف عدد القتلى بين المسلحين الداعمين للنظام.

BBC عربي

البث المباشر