الإمارات تشتري طائرات أمريكية من دون طيار

طائرات أمريكية بدون طيار
طائرات أمريكية بدون طيار

الرسالة نت- وكالات

كشفت شركة "إنترناشيونال غولدن غروب"، عن قرار يقضي بشراء طائرات "بريديتور إي بي/Predator EP" من دون طيار، من شركة "جنرال أتوميكس/General Atomics" الأمريكية، بهدف توريدها إلى القوات المسلحة الإماراتية.

وتمتاز هذه الطائرات بإمكانية القيام بمهام واستخدامات خاصة مختلفة.

وقال مسؤولو الشركة الأمريكية المصنّعة "إن غولدن غروب تعد من الشركات الرائدة لتولّي عملية تسويق وترويج منتجاتها في المنطقة".

وذكر فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي لـ"إنترناشيونال غولدن غروب" أن نحو 50 شركة أجنبية تنضوي تحت مظلة مجموعة "غولدن غروب" الإماراتية والتي تنشط في مجال الدفاع العسكري، مشيراً إلى أن معرض أيدكس2013 جيد ويحظى باهتمام كبير من قبل الزوار، وأصبح معرضاً ذا بعد عالمي.

ولفت الكعبي إلى أن المعرض مناسبة مهمة لعقد صفقات وشراكات بين دولة الإمارات وباقي الدول المشاركة في المعرض، موضحاً أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة في مجال الصناعات الدفاعية، كما أن الدولة تنتهج سياسة عدم الاحتكار.

إلى ذلك استمر جناح شركة "إنترناشيونال غولدن غروب" الإماراتية، ولليوم الثالث على التوالي، في استقطاب الوفود والشخصيات الرسمية والزوار على هامش فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي.

وجرى التوقيع على سلسلة جديدة من العقود والاتفاقيات مع العديد من الشركات الدولية، تتعلق بتوريد معدات عسكرية متنوعة لصالح القوات المسلحة الإماراتية وغيرها من الأجهزة الأمنية.

العربية نت

 

البث المباشر