ورشة عمل تبحث احتياجات ذوي الاعاقة

ذوي إعاقة في غزة (الأرشيف)
ذوي إعاقة في غزة (الأرشيف)

الخليل – الرسالة نت

بحث مشاركون في ورشة عمل عقدت في مركز بلدية يطا المجتمعي لتأهيل ذوي الاعاقة، الاثنين، احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم المشروعة، بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

وأكد عمر محمد مدير مركز بلدية يطا المجتمعي، خلال كلمته، أن الورشة تأتي في إطار التعاون مع المؤسسات الأهلية والمجتمعية من أجل تطوير نموذج حديث لمتابعة قضايا المعوقين.

بدوره أشار موسى مخامرة رئيس بلدية يطا المحامي، إلى أن البلدية تولي عناية كبيرة بالأشخاص ذوي الاعاقة من خلال انشاء مركز للاهتمام بقضاياهم. وقال "لامس المركز المجتمعي احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال كادر المركز الذي يبذل قصارى جهده لخدمتهم والعناية بهم".

من جهته، أكد المحامي فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على ضرورة تطبيق القانون الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة، متطرقاً في حديثه عن نشأة الهيئة المستقلة ودورها في تحقيق المطالب القانونية للمواطن وحرصها على ايصال صوت الاشخاص ذوي الاعاقة للجهات المعنية..

من جانبه، تناول حاتم ابو سيف ممثلاً عن مديرية الشؤون الاجتماعية تجربتهم مع الاشخاص ذوي الاعاقة والمراحل التي اخذت وزارة الشؤون في للعناية بالأشخاص ذوي الاعاقة والمساعدات التي قدمتها لهم، مشيراً الى انجازات الوزارة في دعم الاشخاص ذودي الاعاقة.

البث المباشر