قائد الطوفان قائد الطوفان

بوينغ تعتزم إلغاء مئات الوظائف في مصنعها

شركة بوينغ لصناعة الطائرات
شركة بوينغ لصناعة الطائرات

الرسالة نت- وكالات

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس الخميس، أن مجموعة بوينغ الأميركية لصناعة الطيران تعتزم إلغاء مئات الوظائف في مصنعها في كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق) حيث تصنع طائرات 787 دريملاينر الممنوعة حالياً من الطيران في العالم أجمع بسبب مشاكل في بطارياتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن عملية الغاء الوظائف بدأت في مصنع نورث تشارلستون، حيث يعمل أكثر من ستة آلاف موظف، وستستمر على مدار العام 2013 بحيث ينخفض عدد الموظفين في بعض فرق العمل بنسب تصل في بعض الأحيان إلى 20 في المئة.

وأوضحت أن الوظائف التي ستشملها عملية التخفيض ستطال في الدرجة الاولى عمالاً وموظفين يعملون في المصنع ولكن تشغّلهم شركات متعاقدة مع بوينغ أي لا يرتبطون بعقود مباشرة مع المصنع.

ووفق وول ستريت جورنال، فإن التخفيض سيطال أيضا وان بطريقة مختلفة الموظفين المرتبطين بالمصنع بعقود عمل مباشرة، وذلك عبر عدم توظيف بدلاء عن الموظفين الذي غادروا أو عن أولئك الذين تمت ترقيتهم.

ويأتي قرار بوينغ في فترة حساسة للمجموعة التي تواجه في آن معا قرارا صدر في 16 كانون الثاني/ يناير وقضى بمنع طيران طائراتها الجديدة 787 البالغ عددها حاليًا حوالي 50 طائرة في العالم بسبب مشاكل فنية، وتواجه كذلك أيضا تحدي مضاعفة وتيرة إنتاج هذه الطائرة بحلول نهاية العام.

الحياة اللندنية

البث المباشر