طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

شهيدان و(132) اصابة خلال أسبوع في الضفة وغزة

مواجهات في الضفة (الأرشيف)
مواجهات في الضفة (الأرشيف)

غزة/الضفة المحتلة – الرسالة نت

أظهر تقرير أممي أن شهيدين فلسطينيين ارتقيا برصاص الاحتلال (الاسرائيلي)، وأصيب 132 آخرون بجراح متفاوتة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الحالي إلى ستة.

ونُظمت أكبر مظاهرات هذا الأسبوع في المسجد الأقصى ومناطق أخرى من البلدة القديمة في القدس المحتلة في أعقاب صلاة الجمعة، وعند حاجز قلنديا (القدس) وحاجز بيتونيا (رام الله)، وفي البلدة القديمة في الخليل، وفي مخيمي عناتا وشعفاط للاجئين في القدس الشرقية.

كما أصيب في الأسبوع المذكور 14 فلسطينيًّا في حادثين متصلين بعنف المستوطنين، وأصيب معظم الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال التي تدخلت لفض اشتباكات بين الفلسطينيين والمستوطنين. بالإضافة إلى ذلك أتلف المستوطنون عشرات الأشجار التي يمتلكها الفلسطينيون.

أما في قطاع غزة، اقترب مدنيون فلسطينيون في 8 آذار (مارس) من المنطقة المُقيّد الوصول إليها بالقرب من السياج ورشقوا الحجارة باتجاه جنود الاحتلال (الإسرائيليي).

 وأطلق الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة فلسطيني، بالإضافة إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فتى فلسطينيًّا يبلغ من العمر 16 عامًا، بحجة أنّه كان يحاول عبور السياج إلى "إسرائيل" بدون تصريح.

وفي 11 آذار (مارس) أصيب عاملان فلسطينيان عند انفجار صهريج وقود في نفق يقع أسفل الحدود بين مصر وغزة. ومنذ مطلع عام 2013 قتل ثمانية عمال وأصيب ثمانية آخرون في حوادث متصلة بالأنفاق.

البث المباشر