إغلاق "أبو سالم" رداً على اطلاق الصواريخ

معبر كرم أبو سالم (الارشيف)
معبر كرم أبو سالم (الارشيف)

الرسالة نت - وكالات

قرر وزير الحرب "الإسرائيلي" الجديد "موشيه يعلون"، مساء الخميس، إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام حركة البضائع، وتقليص العمل في معبر "إيرز" -الذي يقتصر على إدخال المساعدات الإنسانية فقط-؛ رداً على انطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، باتجاه مدينة سديروت جنوب "إسرائيل".

وأفادت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" الخميس أن صاروخين على الأقل أطلقا من القطاع، سقطا بمدينة سديروت، أحدهما أصاب فناء منزل، في حين سقط صاروخان آخران في المجلس الإقليمي "شعار هنيغيف" في النقب الغربي دون وقوع إصابات.

وكان معبر كرم أبوسالم جرى فتحه أول الشهر الجاري، لإدخال 406 شاحنات محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي، وقطاع المواصلات وكميات من الأسمنت وحديد البناء للمشروعات الدولية.

وتتالت ردود الفعل "الإسرائيلية "على عملية الإطلاق، حيث قال وزير الإسكان "الإسرائيلي" "أودي أرييل": "أنا واثق أن الرئيس الأمريكي يتعاطف مع سكان سديروت وغلاف غزة، وسيعمل مع إسرائيل بكل قوة ضد الفلسطينيين لكي تتحقق العدالة في كل من غزة والضفة".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس نفت المزاعم "الإسرائيلية"، حول تبني الحركة إطلاق الصواريخ على البلدات والمغتصبات "الإسرائيلية" صباح اليوم الخميس.

عكا اون لاين

البث المباشر