نشر قبة حديدية خامسة شمالي "إسرائيل"

القبة الحديدة الاسرائيلية (أرشيف)
القبة الحديدة الاسرائيلية (أرشيف)

القدس المحتلة- الرسالة نت

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن سلاح الجو "الإسرائيلي"، نشر بطاريتين جديدتين من منظومة "القبة الحديدية"، على الحدود الشمالية للكيان، إلى جانب ثلاث بطاريات كان قد نشرها مطلع العام الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة الجديدة تأتي لمواجهة "التهديدات المتوقعة خاصة بعد تكرار إطلاق النار من الجانب السوري"، موضحة أن "سلاح الجو "الإسرائيلي" نشر بطاريتين من المنظومة الصاروخية جراء التوتر القائم على الحدود الشمالية خاصة مع الحدود السورية".

وفي سياق متصل, حذر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في تصريح صحافي مساء أمس الأربعاء، الأطراف المتقاتلة في سوريا، وحركة حماس من مواصلة قصف (إسرائيل)، قائلا إن "الرد على الاعتداءات سيكون مدمراً، و"إسرائيل" لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ذلك".

وسبق أن قصفت "إسرائيل" مواقع سورية أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية ردًا على تعرض منطقة الجولان المحتل للقصف بقذائف هاون.

يذكر أن قوات جيش الاحتلال تعرضت لثلاث حوادث إطلاق نار في غضون الأربعين يومًا الماضية، وهددت إسرائيل أكثر من مرة برد "قاس" على مصادر النيران في الأراضي السورية.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، نشر الجيش "الإسرائيلي" على الحدود مع سوريا ثلاث بطاريات دفاعية، ضمن منظومة الدفاع الصاروخي المعروفة بـ"القبة الحديدية".

 

 

البث المباشر