"الإعلاميين" ومركز الجزيرة يختتمان دورة بغزة

جانب من الدورة
جانب من الدورة

غزة- الرسالة نت

اختتم اليوم الخميس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتعاون مع مركز الجزيرة الاعلامي للتدريب والتطوير، دورة تخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية، التي عقدت في فندق "الأرك مد" على شاطئ بحر غزة، بمشاركة  15 من مدراء المؤسسات الإعلامية بقطاع غزة .

وقال د. خضر الجمالي عضو مجلس إدارة المنتدى، إن الدورة -التي درب فيها مدير الإنتاج بقناة الجزيرة الوثائقية د. نبيل العتيبي-  ركزت على خصائص العمل الاعلامي وسماته، ونظريات التأثير الإعلامي، وبناء الصورة الذهنية.

وأضاف الجمالي "المشاركين تطرقوا إلى التغيرات الحديثة على بيئة العمل الاعلامي، والاعلام الجديد والتقليدي، ونوافذ العرض المتعددة وادارتها، وأثر البيئة الحديثة على الانتاج التلفزيوني، بالإضافة إلى اتجاهات المستقبل".

وأوضح أن الدورة مدتها 30 ساعة واستمرت لخمسة أيام متتالية وناقشت التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة الاعلامية، وأدوات التحليل الاستراتيجي وتحليل السوق والبحوث التسويقية والرؤية، والرسالة والقيم والأهداف ومؤشرات قياس الانجاز.

وأشار الجمّالي إلى أن الدورة قدمت للمشاركين كيفية التخطيط البرامجي، وادارة المحتوى للمؤسسة الإعلامية، وإدارة الموارد البشرية في المؤسسة الاعلامية، والخطة التشغيلية وخطط الطوارئ والتقييم والرقابة وغيرها.

البث المباشر