مناقشة أوضاع عمال الصناعات المعدنية بغزة

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

غزة – الرسالة نت

اجتمعت النقابة العامة لعمال الصناعات المعدنية، الأربعاء مع نائب مدير عام علاقات العمل بوزارة العمل رفيق أبو الجبين، وذلك لمناقشة أوضاع عمال الصناعات المعدنية في قطاع غزة.

وتناول الاجتماع أوضاع العمال داخل الورش والشركات الصناعية، وأهم المشاكل والعقبات التي تواجههم، وأفضل الطرق والآليات لتطوير العمل النقابي.

وأوضح رئيس النقابة سامي العمصي بأن نقابته تتواصل بشكل مستمر مع عمال الصناعات المعدنية، مشيرا إلى أنها مازالت تبذل جهدا مستمرا لتحقيق مطالبهم وطموحاتهم، مستخدمة أفضل آليات العمل في ظل الإمكانية المتاحة.

وحول واقع قطاع الصناعات المعدنية، قال العمصي: "إن القطاع جزء مهم في تطوير عجلة الإنتاج المحلية، لتطوير الإنتاج والصناعات المحلية، وتحدي الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة".

من جانبه، ذكر أبو الجبين بأن قطاع الصناعات المعدنية تعرض لسلسلة من الضربات (الإسرائيلية) خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة في صفوف العاملين بالمهنة.

وأكد أبو الجبين بأن وزارته تدعم القطاع النقابي في غزة، لكي تقوم النقابات بدورها المتكامل في خدمة المنتسبين لها، لكي تتكاثف الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وتطوير آليات العمل النقابي والارتقاء به لتحقيق أفضل النتائج والأهداف أسوة بالقوانين والأنظمة المتبعة في أكثر الدول تطوراً.

 

البث المباشر