التعليم العالي يبحث قضايا عالقة مع ديوان الموظفين

غزة- الرسالة نت

اجتمع اليوم الأربعاء وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم د. محمد عسقول وزير التربية ، ود.يوسف إبراهيم وكيل الوزارة، ود.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التربوية، ود.محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي  مع رئيس ديوان الموظفين في قطاع غزة د. محمد المدهون وم.سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين، وذلك لبحث القضايا العالقة بين الوزارة والديوان.

 وعبر عسقول عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بروح المكاشفة والتعاون من الديوان والحرص على حل قضايا المعلمين الإدارية والمالية والعمل على انجازها بالسرعة الممكنة لضمان سير العمل وتحقيق المصالح العامة.

وقد تناول اللقاء عددا من القضايا الهامة على رأسها استكمال تعيينات المساندين حيث تقرر البدء خلال الأسبوع القادم بإجراءات الفحص الطبي "الكمسيون" على دفعات لعدد من المعلمين المساندين ، بالإضافة إلى بحث قضية العلاوات الإدارية لموظفي المؤسسات التعليمية وعلاوة المواصلات وغيرها.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والديوان لمتابعة كافة المواضيع العالقة وما تم التوافق عليه، وتذليل العقبات وحل كافة المشاكل الفنية التي قد تعرقل العمل، وتضم اللجنة من وزارة التربية والتعليم العالي د.زياد ثابت، ود.محمود الجعبري، ومن وديوان الموظفين م.سمير مطير وأ.نبيل الدلو، على أن تباشر عملها خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي استطاعت خلال الفترة الماضية تجاوز الكثير من العقبات الإدارية والفنية وتمكنت من الحفاظ على استمرار المسيرة التعليمية رغم الحرب وأجواء الحصار واستنكاف أكثر من 50% من موظفي المؤسسات التعليمية، وحققت الكثير من الانجازات الوطنية.

 

 

البث المباشر