الرسالة سبورت الرسالة سبورت

الاحتلال يصدر أحكامًا بحق 6 أسرى ويوقف آخرين

الأسرى داخل السجون
الأسرى داخل السجون

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن محاكم الاحتلال العسكرية، أصدرت خلال الأسبوع الماضي أحكاما مختلفة بحق 6 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.

وذكر فارس أبو حسن محامي مؤسسة التضامن  أن هذه الأحكام تراوحت بين الـ "4 و 6 شهور"، وأن جميع التهم جاءت في إطار مقاومة الاحتلال وتنفيذ نشاطات في إطار التنظيمات الفلسطينية المختلفة، لافتًا إلى أن المؤسسة تابعت الأسرى منذ لحظة اعتقالهم وحتى صدور الأحكام بحقهم.

وأشار محامي المؤسسة إلى أن الأسرى هم: محمد عامر نصار من قرية مادما قضاء نابلس, صدر بحقه حكم بالسجن لمدة (6 شهور) و(1000شيكل) غرامة مالية، ومصعب يوسف الاشقر من طولكرم (6 شهور)، ومثنى جميل شتيه من قرية تل قضاء نابلس(5 شهور) و(3000شيكل) ، وعمار جهاد عمير من طولكرم  (4 شهور) و(3000 شيكل) غرامة مالية.

كما أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بسجن الأسير مصعب عبد الرحمن التيتي من الخليل لمدة (5 شهور) و(2000 شيكل) غرامة مالية، ومهاب موسى الجنيدي من الخليل الذي صدر بحقه حكما بالسجن لمدة (4 شهور) و(4000 شيكل) غرامة مالية.

من جهة أخرى، أفادت مؤسسة التضامن أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية مددت أول أمس الخميس توقيف (10 أسرى)، بغرض استكمال التحقيق معهم، وعرضهم على النيابة العسكرية.

وذكر محامي التضامن محمد العابد، أن المحكمة الاحتلال في الجلمة مددت كل من: خالد محمد الحاج، وعبد الرحيم سامي الحاج، وعبد الباسط عبد اللطيف الحاج، وعبد السلام جمال أبو الهيجا وجميعهم من جنين لمدة (8 أيام)، بغرض استكمال التحقيق معهم.

وفي الإطار ذاته، ذكر محامي التضامن أن محكمة سالم العسكرية مددت عوض الله جميل شتيه من سالم قضاء نابلس، ومعتصم سمير سقف الحيط من نابلس لمدة (8 أيام).

في حين مددت المحكمة ذاتها كل من: رامي سمير أبو سمرة من طولكرم، ومؤيد جميل شراب من عورتا قضاء نابلس، ومحمد علي همشري من طولكرم، ومحمود يوسف حايك من زيتا جماعين قضاء نابلس لمدة (5 أيام)، وذلك لعرضهم على النيابة العسكرية.