وزارة الرياضة تختتم دورة التثقيف الإعلامي للأطفال

غزة- الرسالة نت

اختتمت وزارة الشباب والرياضة دورة التثقيف الإعلامي للأطفال، في مقر الوزارة، يوم الخميس الماضي، والتي شارك فيها 20 طفلاً وطفلة.

وكانت الدورة جرت على مدار الأسبوع الماضي بواقع 12 ساعة تدريبية، وشملت تعريفاً مبسطاً لمفاهيم الصحافة والخبر والتقرير والمقابلة، بالإضافة لطبيعة عمل المواقع الإلكترونية الإخبارية، وفي اليوم الأخير من الدورة نظمت زيارات ميدانية لفضائية الأقصى وصحيفة فلسطين وإذاعة الإيمان، وللمركز الإعلامي بوزارة الشباب والرياضة تعرف خلالها الأطفال المشاركون في الدورة على طبيعة عمل وسائل الإعلام والخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني، وظهر خلال الزيارات مدى تفاعل الأطفال وقدرتهم على توجيه الأسئلة والحوار.

ومن جانبه أوضح مدير عام الطفولة جمال العقيلي أن الدورة هي باكورة أنشطة الطفولة خلال العام الحالي، والتي تهدف للتفاعل مع هذه الشريحة من خلال دورات متنوعة لتطوير مهارات وقدرات الأطفال، وأشار العقيلي إلى خصوصية وضع الطفل الفلسطيني الذي يعاني الحصار والعدوان الإسرائيلي، مما يستدعي فعاليات لتلبية حاجاتهم وفتح المجال أمامهم للانطلاق في الحياة.

واعتبر أن البداية بالإعلام يشكل أهمية خاصة كون وسائل الإعلام هي المؤثر الرئيسي في تنمية وعي الأطفال وخاصة في الوضع الفلسطيني.

يذكر أنه شارك في الدورة عدة محاضرين هم محمد ياسين نائب مدير تحرير صحيفة فلسطين، وسيد إسماعيل المحرر الصحفي في صحيفة فلسطين، بالإضافة لطاقم دائرة الإعلام بالوزارة.

 

البث المباشر