"الأزهر" المصرية توفر منحًا جامعية لطلبة فلسطين

جامعة الأزهر بالقاهرة
جامعة الأزهر بالقاهرة

غزة - الرسالة نت

أعلنت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر في فلسطين عن فتح باب التسجيل للمنح الجامعية للطلبة الفلسطينيين والتي أقرتها جامعة الأزهر المصرية للعام الحالي 2013م.

وأكد رئيس الرابطة د. ناهض النخال الأربعاء، أن رابطته توفر كل عام مجموعة من المنح للطلبة الفلسطينيين، مبينًا أن المنح تشمل توفير المسكن والمأكل مع مصروف شهري (مصروف جيب) من مشيخة الأزهر، كما ويتسلم الطالب تكاليف السفر ذهابا وإيابا.

وبينَّ أنه يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على شهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها، وأن لا يقل المجموع في الثانوية العامة عن خمسة وسبعون في المائة (75%).

وشدد على ضرورة أن يكون لديه معرفة جيدة في العلوم الشرعية، وأن يكون حافظا للقران الكريم أو بعضا منه، مبينًا أن الطالب سيخضع لاختبار شفوي وتحريري، ومن ثم يدخل امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية في القاهرة بدلا من السنة التأهيلية و"هذه السنة تعتبر من ضمن المنحة الكاملة".

وأشار إلى أن الكليات المتاحة هي: (كلية الشريعة والقانون - كلية الشريعة - كلية أصول الدين - كلية الدراسات العربية و الإسلامية - كلية الدعوة - كليه اللغة العربية بجميع تخصصاتها ), لافتًا إلى أن أخر موعد لتقديم الطلبات يوم الخميس 27/6/2013م.

وتابع "هذه باختصار فكرتنا التي نحملها والتي نعمل على نشرها بين أبناء أمتنا الإسلامية لتوحيد الصف، والتقريب بين وجهات النظر المختلفة والرقي بالأمة، والعمل على حل مشاكلها بما يتفق مع هذه المبادئ الإسلامية الوسطية"

البث المباشر