معنيون بأمن دبي

حمدان: وجود عميل فلسطيني في اغتيال المبحوح "علامة استفهام"

أ. أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان
أ. أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان

بيروت – الرسالة نت

 

قال القيادي أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان ان المعلومات التي كشف عنها قائد شرطة دبي تؤكد حقيقة الرواية التي تحدثت عنها حركة حماس وحملت الاحتلال الإسرائيلي مسئولية اغتيال القيادي محمود المبحوح هي رواية دقيقة".

 

 وأوضح حمدان أن الحديث عن جنسيات أوروبية شاركت في تنفيذ الاغتيال لا يعني شيئاً كبيراً، مشيراً إلى أن الذين حاولوا اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في عمان كانوا يحملون جوازات كندية.

 

اتفاقيات تعاون

 

وأضاف حمدان في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية ضمن نشرة حصاد اليوم مساء الاثنين" أعتقد أن هذه الجوازات الأوروبية يمكن للموساد أن يحصل عليها من خلال اتفاقيات تعاون مع تلك الدول أو ربما من خلال تزويرها".

 

وبين أن على الدول الأوروبية مسئولية كبيرة بتحميل الاحتلال المسئولية وعدم السماح له  بوضعها في مهب الريح وارتكاب جرائمه بأسماء تلك الدول.

 

وفي معرض حديثه عن الأنباء التي تتحدث عن وجود عميل ضمن فريق الموساد قال حمدان:" هذا لا يغير من حقيقة مرتكب الجريمة على الرغم من أن تجربتنا مريرة مع قوات أمن دايتون فياض، ويجب أن نركز الآن على المجرم الحقيقي وهو الموساد وربما يكون هذان الشخصان مفتاحاً للإدلاء بمعلومات تؤكد هوية عناصر الموساد المرتكبين للجريمة".

 

 وأكد أن "حماس" طلبت بشكل رسمي من شرطة دبي اطلاعها على نتائج التحقيق وتفاصيله، مشيراً إلى إجراء الحركة اتصالات وأن هناك وساطات عربية في هذا الجانب.

 

 ومضي يقول:"نعتقد أننا الطرف المؤهل لإدارة هذا الملف لأننا نعرف الكثير من التفاصيل التي يمكن أن تفيد في هذا التحقيق ونحن أولياء الدم وإذا تورط طرف فلسطيني عميل في هذه الجريمة".

 

 و حول رفض شرطة دبي تدخل حماس في التحقيقات قال:"المسألة ليست مسألة تدخل، هي مساعدة في التحقيقات وكشف التفاصيل الكاملة التي تتعلق بالجريمة، ونحن معنيون بالأمن العربي وأمن دبي تماما كأي مسئول عربي، ولسنا بصدد إثارة أزمة أمنية لأية دولة عربية".

 

ننسق الجهود

 

وتابع:"نحن طرقنا الباب من عنوانه الصحيح، وطلبنا بشكل رسمي أن ننسق الجهود وما زلنا مستعدين لذلك، وهذا سيعجل من كشف خيوط الجريمة ويسهل من ملاحقة منفذيها".ولفت القيادي في حماس إلى أن وجود عميل فلسطيني يشكل علامة استفهام، مشدداً على ضرورة متابعة ها الأمر، مستطرداً:" لكن يجب أن لا نذهب بعيداً عن أصل مرتكب الجريمة وهو الموساد".

 

 وحمل حمدان في ختام حديثه للجزيرة رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" ومجلس وزرائه المصغر وجهاز أمنه مسئولية اغتيال المبحوح.

 

 وكان القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أعلن مساء اليوم الاثنين انه تم اعتقال فلسطينيين احدهما ضابط سابق في سلطة عباس على خلفية اغتيال المبحوح.

 

 وعرض خلفان خلال مؤتمر صحفي عقده في دبي صوراً وأسماءً لأحد عشر شخصاً قال بأنهم أوروبيون من جنسيات بريطانية وفرنسية وايرلندية، مبيناً أنهم من نفذوا عملية اغتيال المبحوح.

 

 

 

 

 

 

البث المباشر