حماس تحتفل بتخريج 60 طالبا لدورات التلاوة والتجويد

غزة/الرسالة نت

احتفلت حركة "حماس" في حي الشجاعية مساء أمس بتخريج 60 طالبا في الفوج السابع لدورات التلاوة والتجويد، والذي أقيم في مسجد بسيسو شرق حي الشجاعية بحضور كامل للطلاب المنتسبين لدورات التلاوة والتجويد .

وقد حضر الحفل عدد من قيادات حركة حماس في المنطقة ، وكلا من منذر الغماري مدير أوقاف غزة والأستاذ عزات السويركي ووليد سالم مسئول قسم القراءات في دار القرآن الكريم والسنة .

من جانبه قال منذر الغماري مدير أوقاف غزة : " أن هذه الدورات الشرعية تهدف لنشر الوعي الديني، وتعميم مفهوم التعليم والثقافة ، مشيرا إلى أن حبل النجاة لأمتنا في كتاب الله ومدارسته والعمل به ، وأن غزة المحاصرة التي تخرج الحفظة والمتقنين والمتعلمين لكتاب الله مفخرة نفخر بهؤلاء جميعا ، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد وزارة الأوقاف لتقديم الدعم الكافي لخدمة كتاب الله تعالي .

وفي السياق نفسه أثنى الغماري على مثل هذه الدورات المنتظمة والتي تسير بشكل جيد ومنتظم، وقدم تهنئته للطلاب الخريجين وطالبهم بمزيد من التعلم للوصول إلى مرحلة إتقان أحكام القرآن وتلاوته على الوجه الصحيح.

وفي كلمه له أشاد أ. عزات السويركي بالخريجين داعيا إياهم إلى مواصلة طريقهم في هذا العلم , مطالبا الجميع بضرورة الارتقاء بدورات أخرى ، مؤكدا حرص دار القرآن الكريم على تعليم أبناء القطاع كتاب الله حفظًا وتلاوة خدمة لدين الله وكتابه العظيم،

وفي نهاية حديثه شكر السويركي القائمين على هذه الدورات من مدرسين ومنسقين داعيًا الجميع ليتعلم هذا الواجب الذي لا تصح قراءة كتاب الله إلا به.

 

 

البث المباشر