قائد الطوفان قائد الطوفان

الزهار : المصالحة لن تعيد المجرمين الى غزة

وكالات – الرسالة نت

 

حذر الدكتور محمد الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الحركة قد ترد على جرائم الاحتلال على قاعدة الجزاء من جنس العمل.

 

وقال الزهار خلال خطبة الجمعة بمدينة غزة اليوم (19-2) إن "الغرب الذي يحارب الإسلام ويتواطأ مع الاحتلال في تنفيذ اغتيالات بحق رجال المقاومة في الخارج يحاول نقل المعركة إلى خارج فلسطين، ونحن مستعدون لذلك".

 

وأكد الزهار أن الشعب الفلسطيني قادر على الرد في أي وقت، مشيرًا إلى أن "حماس" حافظت على أن تكون المقاومة داخل فلسطين، ولكن "الغرب والاحتلال يحاولان نقلها إلى الخارج، وإذا حدث ذلك فهم الخاسرون".

 

واتهم الزهار الدول الغربية بشن عدوان على المسلمين من خلال محاربة المساجد والأذان ومظاهر الالتزام، والاعتداء على الآمنين في باكستان وأفغانستان وغيرهما.

 

وقال: "إن الاحتلال لا يقتصر على الكيان الصهيوني، وإنما هناك رجال أمن أمريكيون في الضفة يعاونون وينسقون مع السلطة لمحاربة المقاومة وملاحقة المجاهدين".

 

ووصف المحيطين بالرئيس محمود عباس ببطانة سوء ربطت مصيرها مع الاحتلال، وغارقة في الفساد، مؤكدًا أن كل من يتعاون مع الاحتلال سيكون مصيره الفضيحة عبر وسائل الإعلام بعد أن يستغلهم الغرب كوسيلة لتحقيق أهدافهم ثم يفضحوهم.

 

ورجح الزهار أن الاحتلال الصهيوني والغرب المتعاون معه يقومون حاليًّا بعملية تجهيز لقيادات جديدة من أجل إحلالهم مكان المفضوحين، موضحًا أن مؤتمر "هرتسيليا" الأمني أقر تغيير قيادات السلطة الحالية من خلال ما أطلقوا عليه "بن غوريون الفلسطيني" في إشارة إلى سلام فياض الذي وصفه أنه قرضاي الجديد.

 

وفي ملف المصالحة، شدد القيادي في "حماس" على أن من يظن أن المصالحة ستعيد المجرمين إلى غزة فهو واهم، مضيفًا: "من قتل أبناء شعبه لن يعود إلى غزة مهما كان، وسينتقم منهم أبناء شعبنا الذين ذاقوا منهم الويلات".

 

وجدد الزهار تأكيده على أن الصورة السيئة للفلتان لن تعود، ولن يُسمح بأن تكون المصالحة وسيلة لإعادة الفلتان، كما أن حركته لن تقبل بقيادات فاسدة بعد إنجاز المصالحة.


 

 

البث المباشر