الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين في الضفة

الضفة – الرسالة نت

 

اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني الجمعة (19-2) تسعة مواطنين خلال عمليات التوغل التي نفَّذتها في الضفة الغربية، وتركَّزت وسط وجنوب الضفة الغربية، ومن بين المختطفين مواطنة فلسطينية طعنت مغتصبا قرب مغتصبة كريات أربع قرب الخليل.

 

وقالت مصادر محلية إن عددًا من الآليات العسكرية توغلت في بلدة عانين وداهمت منزل المواطن يوسف شعبان ياسين (24عامًا) واختطفته ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله.

 

كما توغَّلت قوات الاحتلال في بلدة قباطية، واختطفت شقيقين بعد محاصرة منزلهما وهما:  محمد فيصل زكارنة (25 عامًا)، ومحمود (24 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويهم والعبث بمحتوياته.

وأشار مواطنون إلى أن عدة آليات عسكرية توغلت في قرية مسلية المجاورة، ونصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخلها، وقامت عمليات تمشيط في الأراضي الجبلية المحيطة بالقرية حتى ساعات الفجر.

 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال توغَّلت الليلة الماضية في قرية بيت لقيا قضاء رام الله، واختطفت 3 مواطنين، في حين اختطفت   قوات الاحتلال مواطنًا رابعًا في محافظة بيت لحم بزعم أنهم "مطلوبون".

 

كما  اختطفت قوات الاحتلال قرب معبر جلبوع شمال الضفة الغربية شابًّا فلسطينيًّا، زاعمةًأنه كانت بحوزته عبواتٌ ناسفةٌ، وتعتبر حالة اعتقال الشاب هي الثالثة في أقل من 24ساعة لفلسطينيين على حواجز بتهمة حيازة عبوات ناسفة أو سكاكين.

 

وفي سياق متصل اختطفت قوات الاحتلال عصر الجمعة مواطنة فلسطينية بعد طعنها لمغتصب صهيوني على مدخل مغتصبة كريات أربع شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان أن فلسطينية توجهت نحو مدخل مغتصبة كريات أربع، وقامت بطعن أحد المغتصبين المتوقفين في محطة ركاب بجوار الشارع الرئيسي هناك، قبل اعتقالها من قبل قوات الاحتلال.

 

وبين الشهود أن المغتصب أصيب بجراح طفيفة وجرى علاجه في مكان الحادث من قبل قوات الاحتلال والطواقم الطبية الصهيونية التي حضرت للمكان.

 

 

البث المباشر