أزمة الوقود تهدد بتوقف خدمات بلدية خانيونس

جانب من أزمة الوقود في غزة (الأرشيف)
جانب من أزمة الوقود في غزة (الأرشيف)

خانيونس- الرسالة نت

أعربت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، عن قلقها الشديد نتيجة تفاقم أزمة الوقود مما ينعكس سلباً على خدماتها كافة في قطاعات الصرف الصحي والمياه والنظافة وصحة البيئة والخدمات العامة، إضافةً إلى عدم قدرة البلدية على تأمين الوقود ومشتقاته لتشغيل آليات النظافة وكسح المجاري ومضخات الصرف الصحي.

وشدد المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس على أهمية مشاركة الأطراف المعنية للعمل على إنهاء أزمتي الوقود والكهرباء التي تفاقمت خلال الفترة السابقة وعطلت خدمات البلدية تدريجياً.

وبين الأسطل أن البلدية لم تؤل جهداً في البحث والمتابعة مع الجهات والمؤسسات المعنية كافة من أجل تأمين الوقود اللازم لتشغيل مرافقها ومواصلة تقديم خدماتها للمواطنين كافة في مدينة خان يونس.

وأوضح  أن ما يحدث الآن في قطاع غزة مقدمة لكارثة إنسانية في شتى المجالات سينتج عنها تدهور الحياة الإنسانية، فالخدمات الأساسية من صحة وبيئة وصرف صحي والمرافق العامة والمستشفيات على وشك التوقف نتيجة لمشكلة عدم توفر الوقود بمشتقاته المختلفة لتسيير أشكال الحياة الفلسطينية البالغة التعقيد في ظل الظروف المحيطة.

وأشار الأسطل إلى أن ما يزيد عن (200) بئر مياه ، و(40) مضخة صرف صحي و(4) محطات معالجة لمياه الصرف الصحي، و(10) محطات تحلية مركزية والعشرات من محطات التحلية الصغيرة والمئات من آليات جمع وترحيل النفايات في قطاع غزة، مهدده بالتوقف بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة ما لم تحل مشكلة الوقود والكهرباء.

ودعا المؤسسات الدولية وجميع الأشقاء العرب إلى ضرورة العمل على امداد قطاع غزة بالوقود اللازم لاستمرارية الحياة.

البث المباشر