القرضاوي يدعو المصريين للاحتشاد لعزل الانقلابيين

الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

القاهرة- الرسالة نت

قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن النظام الانقلابي في مصر قتل المصريين بالمئات وجرح الآلاف ببشاعة بالرصاص الحي والقناصة والطائرات في حين ترك الصهاينة يخترقون الأراضي المصرية ويقتلون المصريين.

وأضاف القرضاوي خلال كلمته التي وجهها للشعب المصري بثتها قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن العسكر انقلبوا على أول رئيس منتخب وقتلوا الثوار السلميين في مجازر عدة، فضلًا عن المجازر الكبرى الاربعاء.

وأوضح أن العسكر قتلوا المصريين وليس الإخوان كما يدعون، لأنه لا يعقل أن يكون عشرات الملايين التي خرجت في القاهرة وكل المحافظات إخوانًا، مطالبًا جميع المصريين بالخروج والنزول بكثافة في الشوارع لإسقاط الانقلاب ورفض لسفك دماء إخوانهم المصريين.

وأكد القرضاوي أن المصريين الذين قتلوا الاربعاء على يد العسكر ليسوا "صراصير" تداس بالأقدام لكل تستباح دماؤهم كما حدث اليوم مع الشعب المصري على يد الانقلابي عبد الفتاح السيسي وأعوانه، مشددًا "أن مجازر فض الاعتصام لم تحدث في تاريخ مصر سواء في العهد المملوكي والفارسي أو الفرعوني أو أي عصر مضى".

ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وجميع مؤسسات  العالم الحر للتدخل لصد مجازر العسكر غير الآدمية في مصر، مطالبًا جميع العرب والمسلمين وعلماء الأزهر بالوقوف في وجه الانقلابيين في مصر.

كما دعا جموع الشعب المصري وكل الأمة الإسلامية لجعل يوم الجمعة القادم غضبة عارمة ضد المجازر التي قام بها العسكر في حق المصريين العزل.

البث المباشر