الإخوان : سنواصل التظاهر حتى اسقاط الانقلاب

متظاهرين في مصر
متظاهرين في مصر

القاهرة – الرسالة نت

أكد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد مواصلة التظاهر حتى اسقاط "الانقلاب العسكري" في مصر.

وقال الحداد في تغريدة على موقع تويتر:" ان الاخوان المسلمين سيواصلون النهج السلمي وغير العنيف وسيظلون اقوياء ومتحدين وعازمين على اسقاط الانقلاب".

وفي نفس السياق؛ أعلنت الجماعة في بيان لها أنها تعتزم تنظيم مسيرات بالقاهرة اليوم بعد يوم من الاشتباكات التي شهدتها البلاد بعد عملية أمنية كبيرة لفض اعتصامين للمحتجين في القاهرة والجيزة.

وأضافت الجماعة أنها تعتزم تنظيم مسيرات من مسجد الإيمان احتجاجا على سقوط القتلى.

وكانت قوات الأمن والجيش المصري قد ارتكبا أمس مجزرة دموية راح ضحيتها 2600 شهيد خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة.

وكان القيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين محمد البلتاجي،  شدد على أن الفريق الأول عبد الفتاح السيسي يدفع مصر إلى حرب أهلية، داعيا الشعب المصري للنزول للميادين للإعلان عن إنهاء الحكم العسكري.

وحث البلتاجي المصريين إلى النزول للشوارع للإعلان عن إنهاء الحكم العسكري حاليا لمصر. كما حث المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف "المجازر" في مصر

في الوقت نفسه أكد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف التزام مؤيدي مرسي بالسلمية وعدم الانجرار إلى العنف، في حين تواصلت ردود الفعل المنددة بسقوط قتلى وجرحى بعد بدء قوات الأمن هجوما مفاجئا صباح اليوم على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية.

وقال عارف "سنبقى ملتزمين بسلميتنا، ولن ترهبنا آلة الرصاص والقتل التي يتوخاها الجيش" مضيفا "لدينا قضية عادلة، لن تسقط لا بالدماء، ولا بمرور الوقت.. نحن في عصر جديد ذاقت فيه الشعوب طعم الحرية.. صيغة البقاء للأقوى تجاوزها الزمن، ولن تثنينا عن التمسك بحقنا".

البث المباشر