ميليشيا عباس تختطف 12 من أنصار "حماس"

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة؛ حيث قامت باختطاف 12 في محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، حسب ما ذكر بيانٌ تابعٌ لـ"حماس" في الضفة، اليوم الأحد (21-2).

 

ففي محافظة رام الله:

 

اقتحمت ميليشيا عباس قريتَي قبيا وبدرس غرب المدينة، وقامت بنصب حواجز في كل الطرقات، وشنَّت بعدها حملة مداهمات واسعة طالت العشرات من منازل أبناء الحركة ومناصريها في القريتين، وقد أكد شهود عيان كُثُر أن عناصر الميليشيا اعتدوا على عشرات المواطنين بالهراوات، وتلفَّظوا ضدّ النساء والشيوخ بأفحش الألفاظ والشتائم، وتخلَّل عمليات الدهم التي شنَّتها الميليشيا عمليات سرقة ومصادرة للحواسيب الشخصية والكتب الدينية والجامعية والكثير من المقتنيات الخاصة.

 

كما تمَّ اقتحام مجلس قروي قبيا والاعتداء على محتوياته بالتكسير ومصادرة أجهزة الحواسيب والكثير من الوثائق، علمًا أنَّ قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت رئيس المجلس البلدي الشيخ عبد الحافظ غيظان قبل أسبوعين، وهو أسيرٌ محررٌ أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد على خمس سنوات وتمَّ استدعاؤه عدة مرات لدى ميليشيا عباس.

 

وقد عُرف من بين مختطفي الحركة في قبيا أربعة طلبة جامعيين، وهم: الأسير المحرَّر مصعب بسام غيظان وهو طالب في "جامعة بيرزيت"، والأسير المحرر بهاء عبد الحليم الأجرب وهو طالب في "جامعة القدس المفتوحة"، وشقيقه مصعب عبد الحليم الأجرب الطالب في "جامعة بيرزيت"، ويوسف حسن العبسي والذي يكمل الماجستير في "جامعة بيرزيت" ويعمل سكرتير مجلس بلدي قبيا.

 

وفي شأن متصل أرسلت ميليشيا عباس في القريتين العديد من طلبات الاستدعاء لكلِّ من داهمت بيته ولم تجده، علمًا أنَّ هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة حملات تشنُّها ميليشيا عباس في قرى غرب رام الله خلال الأسابيع الأخيرة، وقد طالت العديد من القرى شملت بيت لقيا وبيت سيرا ورنتيس وشقبا ونعلين.

 

كما اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر مصطفى عطا بدر من قرية بيت لقيا، علمًا أنه طالب في كلية طب الأسنان في "جامعة القدس"، وقد أكد شهود عيان أن ميليشيا عباس اعتدت عليه بطريقة وحشية بعد تكبيل يديه وإغماء عينيه.

 

وفي محافظة بيت لحم:

 

اختطفت ميليشيا عباس الطالب في "جامعة بيت لحم" صهيب العصا بعد مداهمة منزله ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

 

وفي محافظة نابلس:

 

اختطفت ميليشيا عباس القيادي البارز في "حماس" الدكتور مصطفى الشنار (49 عامًا)، أثناء خروجه من حفل زفاف في مدينة نابلس، وقد أكد شهود عيان قيام عناصر من "مخابرات" عباس في المدينة بإيقافه وأخْذ هويته ومن ثمَّ اختطافه.

 

جديرٌ بالذكر أن الدكتور الشنار أسير محرَّر أمضى قرابة الثلاثين شهر في الاعتقال الإداري وأفرج عنه قبل ثلاثة أشهر، كما أنه محاضرٌ في قسم علم الاجتماع في "جامعة النجاح الوطنية"، وهو من بلدة كفر الديك قضاء سلفيت ويسكن حاليًّا في حي المعاجين في مدينة نابلس.

 

كما اختطفت ميليشيا عباس في المدينة الأسير المحرَّر جبر فايز الجيعان الطالب في "جامعة النجاح" بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنه مختطفٌ سابقٌ تعرَّض للتعذيب الشديد.

 

وفي محافظة قلقيلية:

 

شنَّت ميليشيا عباس حملة مداهمة وتفتيش للعديد من بيوت أنصار الحركة في المدينة، واختطفت عددًا منهم، عرف منهم: الأسير المحرَّر الشيخ مجاهد نوفل إمام "مسجد الحاجة فريال"، والأسير المحرَّر سمير أبو عذبة، والأسير المحرر يوسف عناية، وأحمد ملحم؛ وجميعهم مختطفون سابقون لدى ذات الميليشيا، علمًا أن أبو عذبة كان قد أُفرج عنه من سجونهم قبل أسبوعين؛ حيث كان مختطفًا لفترة فاقت 8 شهور.

 

البث المباشر